آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › منافس كروم.. محرك بحث شهير يتخطى 100 مليون عملية بحث يوميا

صورة الخبر: منافس كروم.. محرك بحث شهير يتخطى 100 مليون عملية بحث يوميا
منافس كروم.. محرك بحث شهير يتخطى 100 مليون عملية بحث يوميا

فى رقم قياسي جديد، وصل محرك البحث الشهير والمنافس لمحرك جوجل كروم، DuckDuckGo ، إلى أكثر من 100 مليون عملية بحث يومية عليه، حيث يتميز المحرك بتوفيره للخصوصية الشديدة وعدم مشاركة بيانات المستخدمين.

وبحسب موقع ZDNet فإن محرك البحث DuckDuckGo ينافس الكثير من محركات البحث الأخرى وعلى رأسهم جوجل كروم، حيث يوفر المحرك حماية شديدة لمستخدميه تجعله لا يشارك بياناتهم مع الشركات المعلنة، الأمر الذى جعل عددا كبيرا من الخبراء والمشاهير يوصون باستخدامه بدلا من المحركات الأخرى.

ويأتي هذا الإنجاز بعد فترة من النمو المستمر الذي شهده المحرك خلال العامين الماضيين، كما كان قد ازدهر منذ أغسطس 2020، عندما بدأ المحرك في جذب أكثر من 2 مليار عملية بحث شهريا بحث شهريًا بشكل منتظم.

وعلى الرغم من أن جوجل كروم يحقق 5 مليارات عملية بحث يومية إلا أن ما حققه محرك DuckDuckGo يعتبر طفرة كبيرة بالنسبة للمستخدمين الذين يبحثون عن بدائل.

تأتي شعبية محرك DuckDuckGo بعد أن توسع محرك البحث، حيث قام بتوفير خدماته على تطبيقات الهواتف الذكية على نظامى Android و iOS ، بالإضافة إلى امتداد Chrome المخصص.

وكان جاك دوروسي، المؤسسس والمدير التنفيذى لموقع تويتر، قد قال إنه يحب أن يستخدم محرك DuckDuckGo ، وإنه أصبح محرك البحث الرئيسي بالنسبة له منذ فترة الآن وهذا التطبيق أفضل كثيرا من التطيقات الأخرى مثل جوجل.

ويعتبر دوروسي أن هذا التطبيق أكثر أمانا ويحافظ على الخصوصوية، وهو محرك بحث يوفر مستوى إضافي من الخصوصية، ويشتمل على العديد من الميزات، مثل حظر الجهات الخارجية من إضافة الإعلانات، وزيادة التشفير على المواقع التي قمت بزيارتها.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على منافس كروم.. محرك بحث شهير يتخطى 100 مليون عملية بحث يوميا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8037

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري