أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › ارتفاع متوسط ​​سعر بيع الهواتف الذكية

صورة الخبر: ارتفاع متوسط ​​سعر بيع الهواتف الذكية
ارتفاع متوسط ​​سعر بيع الهواتف الذكية

ارتفع متوسط ​​سعر البيع بالجملة في سوق الهواتف الذكية العالمي ASP بنسبة 10% على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2020 حتى مع انخفاض الشحنات إلى أعلى مستوى على الإطلاق بنسبة 23% على أساس سنوي، وكان الانخفاض العام في صناعة الهواتف الذكية 15%.



وفقًا لتقرير جديد صادر عن Counterpoint Research، زادت مناطق ASP لجميع المناطق باستثناء أمريكا اللاتينية وكانت هناك عدة أسباب لهذه الزيادة، في حين كان لوباء فيروس كورونا COVID-19 تأثيره على سوق الهواتف الذكية بشكل عام، كان القطاع المتميز مرنًا بدرجة كبيرة، حيث انخفض بنسبة متواضعة بنسبة 8% على أساس سنوي خلال الربع الثاني مقارنة بأعلى انخفاض في سوق الهواتف الذكية العالمية على الإطلاق.



كان التأثير الاقتصادي للوباء على قاعدة المستخدمين المحتملين للقطاع المتميز أقل مقارنة بشرائح العملاء الأخرى، بينما انخفضت شحنات معظم مصنعي المعدات

الأصلية في الربع الثاني، زادت شحنات Apple بنسبة 3% على أساس سنوي، وزادت عائدات iPhone بنسبة 2% على أساس سنوي.


تأثر الطلب على النماذج ذات الأسعار المنخفضة بشدة؛ عادةً ما يتم شراء الأجهزة ذات مستوى الدخول دون اتصال بالإنترنت، وكانت معظم الأسواق العالمية في بعض مراحل الإغلاق خلال الربع الثاني، كانت معنويات المستهلك منخفضة أيضًا، حيث تجنب المستخدمون في الطبقة المتوسطة المنخفضة الشراء التقديري.


قال فارون ميشرا، محلل الأبحاث في Counterpoint Research، في بيان: "بشكل عام، ساهم انخفاض الطلب على الأجهزة ذات الأسعار المنخفضة نظرًا للتأثير الاقتصادي وإغلاق التجزئة خارج الإنترنت، ومرونة القطاع المتميز، وزيادة مبيعات 5G، خصوصًا في الصين، في صعود ASP للهواتف الذكية خلال الربع".



والجدير بالذكر أنه كان هناك أيضًا زيادة في الاعتماد على الهواتف المحمولة أثناء الإغلاق، مع العمل من المنزل والدراسة في المنزل وتطبيقات الإنتاجية والألعاب والترفيه واستهلاك المحتوى الآخر الذي يحدث عبر الهواتف المحمولة بدرجات متفاوتة، دفع هذا أيضًا بعض المستهلكين إلى ترقية أجهزتهم للحصول على تجربة مستخدم أفضل بشكل عام.



ساهم الارتفاع في شحنات 5G أيضًا في نمو ASP، خلال هذا الربع، ساهمت 5G في 10% من إجمالي شحنات الهواتف العالمية، لكنها ساهمت في 20% من إجمالي إيرادات الهواتف نظرًا لأن معظم أجهزة 5G في الربع الثاني كانت في القطاع المتميز.



كانت الصين أكبر مساهم في مبيعات 5G، جاء 72% من عائدات هواتف 5G العالمية من الصين، وكان معظم ذلك مدفوعًا بدفعة من Huawei.



بشكل عام، زاد ASP للهواتف الذكية في الصين بنسبة 12% على أساس سنوي وساهمت المنطقة بأكثر من 34% من عائدات الهواتف الذكية العالمية، وهي الأعلى منذ عام 2016.



يرجع ذلك أيضًا إلى أن جميع الاقتصادات الرئيسية الأخرى كانت لا تزال تعاني من التأثير الشديد لفيروس كورونا، كانت الصين بالفعل على طريق الانتعاش.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ارتفاع متوسط ​​سعر بيع الهواتف الذكية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2467

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager