آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › الكارثة التقنية الكبرى. 3 تطبيقات بينها لعبة شهيرة تسرق حسابك البنكي (احذفها فورا)

صورة الخبر: الكارثة التقنية الكبرى. 3 تطبيقات بينها لعبة شهيرة تسرق حسابك البنكي (احذفها فورا)
الكارثة التقنية الكبرى. 3 تطبيقات بينها لعبة شهيرة تسرق حسابك البنكي (احذفها فورا)

هناك تطبيقات خطرة، لكن هذه التطبيقات الثلاثة تمثل حرفيا الكارثة التقنية الكبرى، نظرا لأنها تستهدف رصيدك البنكي مباشرة، وهو ما استدعى أن تتكرر التحذيرات من الخطر بشأن 3 من التطبيقات جرى تداولها بشكل موسع على هواتف الأندرويد ، قد تعرض أصحابها لسرقة بيانتهم وأرصدتهم، بحسب ما نقل موقع "ألوان".

وحذر باحثون بشركة "أفاست" الشهيرة لخدمات الأمان، أنه جرى اكتشاف ثلاثة تطبيقات خبيثة، موجودة على متجر "جوجل بلاي" ترسل إعلانات غير مرغوب بها إلى المستخدمين وتسبب في سرقة حساباتهم الشخصية وخاصة البنكية، بالإضافة إلى كونها ترسل رسائل وهمية تجعل المستخدمين يتفاجئون بسرقة رصيدهم البنكي بالكامل دون أن يستخدموا منه شيئا.

وشرح الباحثون أن التطبيقات الثلاثة جرى تثبيتها أكثر من مليوني و400 مرة على هواتف مستخدمي الأندرويد، ومن بين تلك التطبيقات لعبة شهيرة تدعى "Shock your friends"، وبمجرد تثبيتها تبدأ في إرسال رسائل وإعلانات غير مرغوبة بهدف سرقة الحسابات البنكية واستنزاف رصيد الهواتف، بالإضافة للتسلسل إلى الحسابات الشخصية، وذلك وفقا لصحيفة "إكسبرس" البريطانية.


وبعض التطبيقات عبارة عن "HiddenAds Trojans" وتخفي نفسها كتطبيق آمن ومفيد ولكنها بدلا من ذلك تقدم إعلانات متطلفة خارج التطبيق، بل إنها قادرة على إخفاء رمز التطبيق الأصلي، ما يجعل من الصعب على المستخدمين تحديد مكان عرض الإعلانات.

ويعتقد أن تطبيقاتك تلك قد أكسبت الأشخاص الذين يقفون وراء عملية الاحتيال أكثر من 500 ألف دولار، وفقًا لبيانات من شركة" "Sensor Tower، وهي شركة استخبارات وتسويق لتطبيق الأجهزة المحمولة.

ويقول جاكوب فافرا، محلل التهديدات في Avast، إن تطبيقاتك التي جرى اكتشافها هي عمليات خداع وتنتهك سياسات Google سواء من خلال تقديم ادعاءات مضللة حول وظائف التطبيق، أو عرض إعلانات خارج التطبيق وإخفاء رمز التطبيق الأصلي بعد تثبيت التطبيق بفترة وجيزة.

وهذة التطبيقات هي كما يلي:
" ThemeZone - Shawky App Free - Shock My Friends".. وجرى تحميلها أكثر من 100 ألف مرة.


" Tap Roulette ++Shock my Friend" وجرى تنزيلها أكثر من مليون مرة.

" Ulimate Music Downloader - Free Download Music"، وجرى تحميلها أكثر من 100 ألف مرة.

المصدر: السلطة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الكارثة التقنية الكبرى. 3 تطبيقات بينها لعبة شهيرة تسرق حسابك البنكي (احذفها فورا)

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
28299

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري