أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › لهذا السبب لم يأتي هاتف Redmi 8A Dual بجديد

صورة الخبر: لهذا السبب لم يأتي هاتف Redmi 8A Dual بجديد
لهذا السبب لم يأتي هاتف Redmi 8A Dual بجديد

شاومي العملاقة الصينية الكبيرة الواعدة في عالم الهواتف المحمولة ، والذي يساعدها في ذلك محاولاتها الكبيرة والكثيرة لتحقيق المعادلة الصعبة وهي أفضل قيمة مقابل السعر المدفوع في الهاتف فتحقق من ذلك أقل سعر مع أقل تنازلات في الهاتف ، وتعتمد الشركة على هذه السياسة في كل هواتفها في كل الفئات المحمول
، بداية من الفئة المتوسطة حتى الفئة المرتفعة فيها كما هو الحال في هاتف Xiaomi Redmi Note 8 Pro ، وأيضاً أخر هاتف أعلنت الشركة عنه وهو هاتف Xiaomi Mi 10 Pro 5G ، وفي هذا المقال سوف نذكر هاتف Redmi 8A Dual ولماذا لم يأتي بجديد عن سابقه Redmi 8A وأنه كما قال عنه الكثيرون أنه الهاتف الأسبق ولكن بإضافة كلمة Dual العائدة على الكاميرات التي أصبحت مزدوجة ؟ هذا ما سوف نعرضه عليكم اليوم من خلال هذه المقالة .
نبدأ مراجعتنا بفتح علبة الجهاز وعرض محتوياتها :-

- أول شيء تقابله عند فتح علبة الهاتف هوا بالطبع هاتف Redmi 8A Dual .
- رأس شاحن حتى 18 واط .
- سلك للشحن من نوع Type-C .
- كتيبات دليل المستخدم والضمان .
- دبوس معدني لإخراج الشريحة .
المواصفات :
التصميم :-
يأتي هاتف Redmi 8A Dual بتصميم مصنوع من البلاستيك من الكامل ولكنة يعطي انعكاسات ضوئية جذابة مع وجود طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 ، ويزن الهاتف حوالي 188 جرام ، ويدعم الهاتف مدخل 3.5 ملي ومنفذ شحن من نوع USB Type-C ، كما أن الهاتف مقاوم لرذاذ المياه .
الشاشة :-
أما عن الشاشة فيأتي هاتف Redmi 8A Dual بشاشة بنوتش قطرة المطر وتأتي من نوع IPS LCD بحجم 6.22 بوصة وبدقة 720×1520 بيكسل مع كثافة بيكسلات 270 بيكسل لكل إنش ، كما أن الشاشة محمية بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 وهي في هذه الفئة تؤدي أداء يعتمد علية إلى حد ما .

العتاد الداخلي والأداء :-
يأتي هاتف Redmi 8A Dual بمعالج من انتاج شركة سناب دراجون الشهيرة وهو Snapdragon 439 ثماني النواة بمعيارية 12 نانومتر وهو يعد معالج متواضع إن لم يكن متوسط ، كما يأتي بمعالج رسومي Adreno 505 ، أما عن الرامات فيأتي هاتف Redmi 8A Dual برامات بسعة 2 و 3 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 32 جيجا بايت كما يدعم الهاتف وضع كارت ميموري خارجي ، ويأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 9 مع أخر واجهة مستخدم من Xiaomi وهي MIUI 11 ، أداء الهاتف ككل أداء متواضع نسبياً ولكنه ملائم تماماً لفئته السعرية المتواجد بها ولكنه غير قادر على تشغيل الألعاب الثقيلة مثل PUBG ولكنه يُعتمد عليه في التصفح البسيط والمهام الصغيرة .
الكاميرا الخلفية :-
نصل إلي نقطة الكاميرا في الهاتف ، فيأتي هاتف Redmi 8A Dual بكاميرا خلفية مزدوجة ، تأتي الأساسية منهم بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 ، كما تأتي العدسة الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 وهي عدسة مخصصة لتأثير العزل والبورتريه ، كما يدعم الهاتف فلاش ليد وإمكانية تصوير فيديو حتى 1080 بيكسل .
الكاميرا الأمامية :-
اما عن الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 وبفتحة عدسة f/2.0 .
البطارية :-
يأتي هاتف Redmi 8A Dual ببطارية بسعة 5000 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 18 واط .
المستشعرات :-
يدعم هاتف Redmi 8A Dual مستشعرات التقارب والدوران والبوصلة .
السعر :-

سعر هاتف Redmi 8A Dual 80 يورو تقريبًا ، وعند توافر الهاتف في الأسواق المصرية يمكنكم معرفة السعر ومقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة .
ولم يأتي الهاتف بجديد عن سابقه Redmi 8A بأي شيء على الإطلاق سوى الكاميرا الخلفية فقط حيث جاء بكاميرا منفردة بدقة 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.8 ، ولكن هاتف Redmi 8A Dual بكاميرا خلفية مزدوجة ، تأتي الأساسية منهم بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة f/2.2 ، كما تأتي العدسة الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 وهي عدسة مخصصة لتأثير العزل والبورتريه ، فيما عدا ذلك فإن الهاتفين متشابهين في كل الجوانب من حيث التصميم والشاشة والعتاد الداخلي والأداء والكاميرا الأمامية والبطارية والمستشعرات .
فلذلك لم يعد الهاتف تحديثاً من العملاقة الصينية Xiaomi فهل يا ترى توقف تفكير الشركة في التطوير عند حد الكاميرا فقط أم ماذا حدث ليتم إنزال نفس الهاتف بكاميرا مختلفة للعام التالي على التوالي ، فننتظر من الشركة أن تسرع علينا في الرد على هذا السؤال من خلال هواتفها القادمة .
- أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

المصدر: قاعه الموبيلات

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لهذا السبب لم يأتي هاتف Redmi 8A Dual بجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
365

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager