أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › فريق DxOMark يُعطي للهاتف Xperia 5 نفس تقييم Galaxy Note 8 و iPhone 8 Plus

صورة الخبر: فريق DxOMark يُعطي للهاتف Xperia 5 نفس تقييم Galaxy Note 8 و iPhone 8 Plus
فريق DxOMark يُعطي للهاتف Xperia 5 نفس تقييم Galaxy Note 8 و iPhone 8 Plus

أحدث هاتف ذكي يتم إختباره من قبل فريق DxOMark المتخصص في إختبار كاميرات الهواتف الذكية هو Xperia 5 من شركة Sony. تم الإعلان عن هذا الهاتف في شهر سبتمبر من العام الماضي بمعرض IFA 2019، وهو عبارة عن هاتف من الفئة المتوسطة يضم ثلاث كاميرات في الخلف، وكلها مُزودة بمستشعرات بدقة 12 ميغابكسل. تم إطلاق الهاتف Xperia 5 بعد أشهر قليلة من إطلاق الهاتف Xperia 1 الرائد. وعلى الرغم من أنه يضم مواصفات تقنية متوسطة إلى أنه تم تزويد Xperia 5 بنفس الكاميرات المستخدمة في الهاتف Xperia 1.

رغم وجود تحسينات مقارنة مع كاميرات Xperia 1، إلا أن فريق DxOMark لم يُعجب بأداء الهاتف Xperia 5. لقد حصل هذا الهاتف على نتيجة إجمالية قدرها 95 نقطة بحيث حصل على 101 نقطة في إختبار إلتقاط الصور و83 نقطة في إختبار إلتقاط مقاطع الفيديوهات. يُشار إلى أن هناك تحسينات طفيفة في الجانب المتعلق بإلتقاط الصور، وخصوصًا في الجانب المتعلق بالتعرض واللقطات الواسعة الزاوية مع إنخفاضات طفيفة في الألوان، والتركيز التلقائي والتقريب. يصف فريق DxOMark هذه الإختلافات بالهامشية مشيرًا إلى أن كلا الجهازين قابلين للمقارنة في جودة الصور.

0

كان أداء الهاتف Xperia 5 فيما يخص إلتقاط الفيديوهات في نفس الضفة، فهناك إختلافات هامشية ولكن النتائج قابلة للمقارنة. الآن دعونا نُلقي نظرة على نقاط الضعف في الأداء العام للكاميرا.

كان العيب الأول الذي تم الإستشهاد به هو النطاق الديناميكي المحدود للهاتف Xperia 5، فهذا الأخير يلتقط صور رائعة في المشاهد عالية التباين فقط. يُمكن أيضًا تحسين توازن اللون الأبيض. على الرغم من أن أداء الكاميرا في البيئات المنخفضة الإضاءة ليس سيئًا، إلا أنه يميل إلى توليد الكثير من الضوضاء في حواف اللقطة. على الرغم من أن التركيز التلقائي لم يكن سريعًا جدًا، إلا أنه كان متسقًا ودقيقًا على الهاتف Xperia 5. عمومًا، إذا كنتم مهتمون بمعرفة المزيد حول كاميرات الهاتف Xperia 5، فتفضلوا بزيارة المراجعة الكاملة للهاتف على موقع DxOMark إنطلاقًا من هذا الرابط هنا.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فريق DxOMark يُعطي للهاتف Xperia 5 نفس تقييم Galaxy Note 8 و iPhone 8 Plus

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42013

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager