أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › وصلت أول تحديثات Android 10 مستقرة لأجهزة Galaxy S10

صورة الخبر: وصلت أول تحديثات Android 10 مستقرة لأجهزة Galaxy S10
وصلت أول تحديثات Android 10 مستقرة لأجهزة Galaxy S10

لقد وصلت أخيرًا اللحظة التي انتظرها الكثير من محبي شركة سامسونج، وهو إصدار Android 10 المستقر لأجهزة سلسلة Galaxy S10 والذي بدأ في الوصول إلى الكثير من الكثير من الهواتف في الأسواق الأوروبية، وهو ليس إصدار تجريبي فهو إصدار نهائي مستقر وسوف يصل إلى الهواتف وفقًا لجدول زمني سوف يتم تحديده.

السوق الألمانية

السوق الألماني هو من أوائل الأسواق التي سوف تصل إليها الواجهة الجديدة لسامسونج وهي واجهة One UI 2.0، المبنية على أندرويد 10 وذلك خلال الشهر الجاري، ثم سيتم توسيع التحديثات لتشمل الكثير من الأسواق الأخرى، بما في ذلك سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة، لذلك سوف تصل التحديثات إلى هواتف Samsung Galaxy S10 وSamsung Galaxy S10e و Samsung Galaxy S10 Plus إلى الأسواق الأوروبية قبل فترة أعياد الميلاد، وهناك أخبار تشير إلى أن التحديث سوف يصل إلى سلسلة Note 10 كذلك ولكن هذا الأمر ليس مرجحًا حتى الآن.

من الجدير بالذكر أن هواتف سامسونج الثلاثة التي سوف يصل التحديث المستقر إليها موجودة في السوق المصري حاليًا وسوف نستعرض معكم مواصفات وأسعار هذه الهواتف في مصر.

مميزات الإصدار العاشر من الأندرويد

-يقدم الإصدار العاشر من الاندرويد ميزة تفريغ النصوص بالنسبة للمشاهد التي يتم عرضها من خلال الهاتف سواء كانت مقاطع فيديو أو ملفات صوت، أو غير ذلك، ولن يوفر الإصدار كل اللغات في البداية بالطبع ولكنها مع التحديثات التي سوف تأتي إليه سوف يغطي معظم اللغات المنتشرة بما فيهم اللغة العربية.

-خاصية focus mood: الهدف من هذه الخاصية هو عدم تشتيت الذهن عند العمل، فعند تفعيل هذه الخاصية يتم منع وصول إشعارات من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حتى لا يتم تشتيت تركيزك أثناء العمل بالدخول إلى تلك التطبيقات بعد كل إشعار.
-التحديث الجديد مفيد جدًا بالنسبة للأطفال حيث يوفر ميزة جميلة وهي Family Link والتي يمكنك من خلالها تحديد المحتوى التي يمكن للأطفال الدخول إليه ومراقبة ما يفعلونه عبر الهاتف الذكي وكذلك تحديد موقعهم الجغرافي.

-الوضع الليلي: الوضع الليلي هو من الأشياء التي تم المطالبة بها منذ مدة طويلة، فهو يحافظ على البطارية لفترة أطول بالإضافة إلى أنه مريح بشكل رائع للعين، والوضع الليلي سوف يعمل على كل التطبيقات دفعة واحدة دون الحاجة إلى الدخول إلى كل تطبيق وتعديله لكي يعمل مع الوضع الليلي.

الردود الذكية: إذا تمت دعوتك لحضور مناسبة ما يمكنك الضغط لمرة واحدة على هذه الرسالة لكي يكون الهاتف بتحديد الاتجاهات الخاصة بك وكيفية الذهاب إلى هذا المكان وهذه الميزة مدعومة في العديد من التطبيقات وليست الرسائل فقط.

هاتف Samsung Galaxy S10e

- الشاشة: يأتي هاتف Samsung Galaxy S10e مع شاشة من نوع Dynamic AMOLED بحجم 5.8 بوصة، وبدقة عرض 1080 × 2280 بكسل، وبكثافة 438 بكسل في البوصة الواحدة، وهي محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس.

- الكاميرا الأمامية: يأتي الهاتف مع كاميرا أمامية أحادية داخل ثقب صغير في الشاشة بدقة 10 ميجابكسل، مع فتحة عدسة f/1.9، وهي قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 4k.

-الكاميرا الخلفية: يأتي الهاتف مع كاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى هي كاميرا wide بدقة 12 ميجابكسل، مع فتحة عدسة متغيرة تضيق وتتسع حسب درجة الإضاءة من f/1.5 إلى 2.4، أما العدسة الثانية فهي عدسة ultrawide بدقة 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2، وهي مدعومة بفلاش LED أحادي بالإضافة إلى عدة مميزات في التصوير مثل وجود مثبت بصري قوي للغاية يجعل الصور مستقرة للغاية، بالإضافة إلى خاصية الـ auto-HDR وكذلك خاصية البانوراما، وهذه الكاميرا قادرة على تصوير مقاطع الفيديو بجودة تصل إلى 4K.

- الأداء: يأتي الهاتف مع إصدارين للمعالج الأول هو معالج Exynos 9820 وهذا المعالج سوف يتواجد في النسخ التي سوف تصل إلى الشرق الأوسط ويأتي معه معالج رسومي هو Mali-G76 MP12، أما بالنسبة للذاكرة العشوائية فهي تأتي بحجم 6 و 8 جيجابايت (رام)، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية بحجم 128 و 256 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 512 جيجابايت.

نظام التشغيل: يأتي الهاتف مع نظام تشغيل أندرويد من الإصدار التاسع (Pie 9.0.) وسوف يصل الإصدار العاشر إليه قريبًا.

- البطارية: يأتي الهاتف مع بطارية غير قابلة للإزالة من نوع ليثيوم أيون بسعة 3100 مللى أمبير، وهي تدعم تقنيات الشحن السريع وكذلك الشحن اللاسلكي، كما أنها تعمل كباور بانك لشحن الهواتف الأخرى لاسلكيًا.

-سعر هاتف Samsung Galaxy S10e في السوق المصري حوالي 10000 جنيه مصري، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

- الشاشة: جاء هاتف Samsung Galaxy S10 مع شاشة من نوع Dynamic AMOLED بقياس 6.1 بوصة، وبدقة 1440 × 3040 بكسل، وهي تدعم اللمس المتعدد، كما أنها محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار السادس.

- الكاميرا:جاء الهاتف مع كاميرا أمامية بدقة 10 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.9، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسة بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة متغيرة f/1.5-2.4، والثانية بدقة 12ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.4، والثالثة بدقة 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2،بالإضافة إلى فلاش LED أحادي.

- الأداء: جاء الهاتف مع معالج ثماني النواة من نوع Exynos 9820 بالنسبة للنسخة العالمية، إلا أن هناك نسخة تم إصدارها إلى السوق الأمريكي والصيني تأتي مع معالج من نوع Snapdragon 855، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، فيما جاءت الذاكرة الداخلية بحجم 128 و 265 جيجابايت،ويمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 512 جيجابايت.

- نظام التشغيل: يعمل هاتف Samsung Galaxy S10 بنظام تشغيل أندرويد من إصدار Pie 9.0، وسوف يصل الإصدار العاشر إليه قريبًا.

- البطارية: جاء هاتف Samsung Galaxy S10 مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3400 مللى أمبير وهي تدعم خاصية الشحن السريع وكذلك الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

-هاتف Samsung Galaxy S10 موجود بسعر 14000 جنيه مصري ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

- الشاشة: جاء الهاتف مع شاشة من نوع Dynamic AMOLED بقياس 6.4 بوصة، وبدقة 1440 × 3040 بكسل، وهي تدعم اللمس المتعدد، كما أنها محمية بطبقة عازلة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار السادس.

- الكاميرا:جاء الهاتف مع كاميرا أمامية مزدوجة بدقة 10 ميجابكسل للعدسة الأولى، بفتحة عدسة f/1.9، وبدقة 8 ميجابكسل للعدسة الثانية بفتحة عدسة f/2.2، وكاميرا خلفية ثلاثية العدسة بدقة 12 ميجابكسل، بفتحة عدسة متغيرة f/1.5-2.4، والثانية بدقة 12ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.4، والثالثة بدقة 16 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.2،بالإضافة إلى فلاش LED أحادي.

- الأداء: جاء الهاتف مع معالج ثماني النواة من نوع Exynos 9820 بالنسبة للنسخة العالمية، إلا أن هناك نسخة تم إصدارها إلى السوق الأمريكي والصيني تأتي مع معالج من نوع Snapdragon 855، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 8 و 12 جيجابايت، فيما جاءت الذاكرة الداخلية بحجم 128 و 265 جيجابايت، بالإضافة إلى النسخة المصنوعة من السيراميك مع ذاكرة داخلية بحجم 1 تيرابايت ويمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 512 جيجابايت.

- نظام التشغيل: يعمل هاتف Samsung Galaxy S10 Plus بنظام تشغيل أندرويد من إصدار Pie 9.0، وسوف يصل الإصدار العاشر إليه قريبًا.

- البطارية: جاء هاتف Samsung Galaxy S10 Plus مع بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4100 مللى أمبير وهي تدعم خاصية الشحن السريع وكذلك الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

-سعر هاتف Samsung Galaxy S10 Plus في السوق المصري حوالي 15000 جنيه مصري ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل

المصدر: قاعه الموبيلات

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وصلت أول تحديثات Android 10 مستقرة لأجهزة Galaxy S10

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82426

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager