آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019

صورة الخبر: الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019
الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019

يعتبر معرض IFA أحد أهم المعارض والمحافل التقنية الدولية التي تستقبلها مدينة برلين الألمانية سنويًا بداية شهر سبتمبر، وهو ما جعل من بداية هذا الشهر كل عام، موعد ينتظره كافة المهتمين بعمال التقنيات والهواتف الذكية، حيث يحفل المعرض بعدد من الهواتف الذكية الجديدة، ومجموعة من الإعلانات عن التقنيات الجديدة المختلفة، وكالعادة حفلت النسخة الأخيرة من المعرض IFA 2019 بالكشف عن مجموعة من الهواتف الذكية الجديدة التي قدمتها مجموعة من الشركات مثل Sony وLG وNokia، وفي هذا التقرير نتعرف على مختلف الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات المعرض.
هواتف معرض IFA 2019
هاتف Sony Xperia 5
يمثل هاتف Sony Xperia 5 عودة للهواتف المدمجة التي اشتهرت بها Sony، وهو صورة طبق الأصل تقريبًا من هاتف Sony Xperia 1 حيث يتشابها من حيث الكاميرا الخلفية ذاتها بمختلف تقنياتها، الاعتماد على المعالج الرائد كوالكوم سنابدراجون 855، الاعتماد على سماعات ستيريو، الحماية ضد الغمر في المياه، دعم بطاقات الذاكرة وغيرها من العناصر المتشابهة بين الهاتفي.
الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019
اما عن الاختلافات، فأبرزها شاشة الهاتف، وهي شاشة OLED بقطر 6.1 بوصة بجودة 1080p Plus بدلًا من الاعتماد على شاشة 6.5 بوصة بجودة 4K، البطارية أيضًا في الهاتف أصغر حيث تبلغ سعتها 3140 ميللي أمبير في الساعة بدلًا من 3300 ميللي أمبير في الساعة مع الاحتفاظ بتقنية الشحن السريع بقوة 18 وات، كما حظا تطبيق الكاميرا ببعض الترقيات والمميزات التي ستصل للهاتف الأكبر قريبًا.
هواتف Nokia
خلال فعاليات معرض IFA 2019 كشفت Nokia عن هاتفين جديدين يعملان بإصدار Android One، هما Nokia 7.2 وNokia 6.2، ويتشابه الهاتفين في عدد من المواصفات أبرزها التصميم وشاشة LCD ذاتها بقطر 6.3 بوصة بجودة 1080p Plus وأيضًا البطارية ذاتها سعة 3500 ميللي أمبير في الساعة.
على الرغم من اعتماد كلا الهاتفين على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، إلا أن هاتف Nokia 7.2 يتفوق من حيث اعتماده على كاميرا مدعومة من شركة Carl Zeiss تتكون من عدسة رئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل وعدسة بقوة 8 ميجا بيكسل بالغة العرض بزاوية 118 درجة بالإضافة إلى عدسة خاصة باستشعار عمق الصورة، أما هاتف Nokia 6.2 فيعتمد على العدستين الثانية والثالثة ذاتهما مع اختلاف العدسة الرئيسية التي تبلغ 16 ميجا بيكسل فقط، كما انخفضت أيضًا قوة الكاميرا الأمامية من 20 ميجا بيكسل في هاتف Nokia 7.2 إلى 8 ميجا بيكسل في هاتف 6.2.
الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019
يختلف الهاتفين أيضًا اختلاف طفيف على مستوى المعالج، حيث يعتمد هاتف Nokia 7.2 على معالج كوالكوم سنابدراجون 660 في مقابل معالج سنابدراجون 636 في هاتف Nokia 6.2، والمعالجات قريبان للغاية ويختلفان فقط بأن المعالج الأول أسرع قليلًا من المعالج الثاني.
بالإضافة إلى الهاتفين، كشفت Nokia عن مجموعة من الهواتف الأولية من بينها الهاتف المقسى Nokia 800 Tough المقاوم للمياه والأتربة والداعم لتقنية الجيل الرابع في الاتصالات، وهاتف Nokia 2720 Flip الذي يأتي في إطار خطة Nokia المعتادة في إعادة إحياء الهواتف القديمة، كما كشفت أيضًا عن الهاتف الأولي Nokia 110 2019.
هاتف Asus ROG Phone II
الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019
كان لهاتف Asus ROG Phone II السبق في الاعتماد على معالج كوالكوم سنابدراجون 855 بلس المخصص للألعاب، كما أنه الهاتف الوحيد في العالم بشاشة بمعدل تحديث 120 هيرتز، وعلى الرغم من أن الهاتف لم يُطرح في الأسواق بعد، إلا أن Asus قررت استغلال فعاليات IFA 2019 للكشف عن إصدار جديد من الهاتف هو Asus ROG Phone II Ultimate Edition والذي يمتاز بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 1 تيرابايت.
ظهور Samsung
على الرغم من أن Samsung كانت قد أعلنت عن هاتف Samsung Galaxy A90 5G قبيل انطلاق فعاليات معرض IFA 2019 إلا أنها قامت بعرض الهاتف خلال فعاليات المعرض لإتاحة فرصة مشاهدته وتجربته، كما أكدت Samsung خال فعاليات المعرض أنها ستعيد إطلاق هاتفها القابل للطي Samsung Galaxy Fold مرة أخرى.
الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019
من ناحية أخرى كشفت Samsung عن تابلت Samsung Galaxy Tab Pro Active وهو تابلت مقسى يدعم استخدام قلم S Pen كما يدعم خاصية DeX، والتابلت خصص لهؤلاء الذين يحتاجونه في ظروف العمل القاسية، لذلك فإنه محمي ضد الغبار والغمر في المياه كما أن يمتاز بهيكل قوي مقسي لتحمل مختلف ظروف الاستخدام.
هواتف Motorola
كشفت Motorola خلال فعاليات IFA 2019 على ما يمكن وصفه بأفضل هواتف Android One حتى الآن وهو هاتف Motorola One Zoom المستوحى من هاتف Motorola Moto Z4 ويعتمد على نفس شاشته OLED بقطر 6.4 بوصة ونفس المعالج كوالكوم سنابدراجون 675، ولكنه يختلف من حيث اعتماده على كاميرا خلفية رباعية العدسات مكونة من عدسة رئيسية بقوة 48 ميجا بيكسل وعدسة مقربة حتى 3x بالإضافة إلى عدسة بالغة العرض وعدسة لاستشعار عمق الصورة.
الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019
كشفت Motorola أيضًا عن هاتف Motorola E6 Plus الاقتصادي الذي يأتي بشاشة قطرها 6.1 بوصة ويعتمد على معالج MediaTek Helio P22 مدعومة بذكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام مع بطارية سعتها 3000 ميللي أمبير، كما يمتاز عن إصدار E6 بإضافة عدسة خاصة باستشعار عمق الصورة إلى العدسة الرئيسية التي تبلغ قوتها 13 ميجا بيكسل.
هاتف LG G8x ThinQ
سجلت LG حضورها لفاعليات IFA 2019 أيضًا من خلال كشفها عن هاتف LG G8x ThinQ وهو نسخة أكبر من هاتف LG G8 ThinQ باعتماده على شاشة OLED بقطر 6.4 بوصة وهي أكبر من الهاتف الأساسي ذو الشاشة بقطر 6.1 بوصة ولكنه أقل من حيث الجودة التي تبلغ 1080p في مقابل 1440p، أما عن باقي الاختلافات فتتضمن تصغير الشق أعلى الشاشة، الاعتماد على ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة وترقية الكاميرا الأمامية بالاعتماد على كاميرا بقوة 32 ميجا بيكسل.
الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019
الميزة الرئيسية لهاتف LG G8x ThinQ الجديد لا تكمن في الهاتف نفسه، حيث تكمن في الشاشة الثانية التي يمكن إضافتها إلى الهاتف من خلال ملحق متطور يتضمن شاشة OLED بقطر 6.4 بوصة أيضًا بالإضافة إلى شاشة أخرى أحادية اللون خلفية.
هواتف TCL وAlcatel
تشتهر شركة TCL كونها واحدة من أبرز الشركات العالمية في عالم تطوير أجهزة الصوتيات والمرئيات مثل أجهزة التلفزيون وأجهزة المسرح المنزلي، ولكن ما لا يعرفه الكثيرين أن الشركة تقوم بتطوير الهواتف الذكية ولكن من خلال العلامة التجارية الشهيرة Alcatel، ولم تكن تطلق هواتف باسمها إلا مجموعة محدودة من الهواتف التي كانت تطرح فقط في الأسواق الأسيوية، لكنها في فعاليات IFA 2019 قررت اقتحام الأسوق الأوروبية والعالمية بعلامتها التجارية للمرة الأولى من خلال هاتف TCL PLEX.
ينتمي هاتف TCL PLEX إلى الهواتف المتوسطة ويمتاز ببناء قوي مع شاشة بقطر 6.43 بوصة، ويمتاز الهاتف بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات أحدها بقوة 48 ميجا بيكسل مع الاعتماد على كاميرا بالغة العرض، وداخليًا يعتمد الهاتف على معالج كوالكوم سنابدراجون 675 الذي يعد واحد من بين المعالجات المتميزة في الفئة المتوسطة.
الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019
بالإضافة إلى هاتفها الخاص، كشفت TCL عن ثلاثة أجهزة جديدة تحت علامة Alcatel التجارية، هي Alcatel 3x 2019 الذي يأتي بشاشة بقطر 6.5 بوصة بمعدل 20:9 وجودة 720p Plus وكاميرا خلفية ثلاثية العدسات، بالإضافة إلى لهاتف الاقتصادي Alcatel 1v 2019 المعتمد على إصدار Android Go وأخيرًا التابلت الجديد Smart Tab 7 المخصص للأطفال.

المصدر: قاعه الموبيلات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهواتف الذكية التي تم الكشف عنها خلال فعاليات معرض IFA 2019

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4126

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري