أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › المهن التي سوف تسيطر عالمياً في 2019

صورة الخبر: المهن التي سوف تسيطر عالمياً في 2019
المهن التي سوف تسيطر عالمياً في 2019

تتغير المهن التي تهيمن على العالم بين كل فترة وأخرى، وفي كل عام نلاحظ انتشار مهنة معينة بشكل أكبر عن غيرها، لذا إن كنت ترغب في بدأ مسيرة مهنية جديدة أو الانطلاق بمشروع أو عمل جديد، فعليك إلقاء نظرة على أفضل المهن المواكبة لظروف بلدك وسوق العمل فيها، بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار التقدم التقني والتكنولوجي التي وصلت إليه في السنوات الأخيرة السابقة؛ حيث من الممكن أن ما لقي رواجاً في السابق أن لا يجدي للعمل به مستقبلاً.

أفضل وظائف عام 2019
محلل التسويق
هو شخص مسؤول عن رسم ووضع استراتيجيات التسويق الخاصة بشركة ما، ويقوم بالتخطيط وإعداد وتطوير وتحليل الأعمال الجارية بالشركة؛ بهدف جعل العلامة التجارية للشركة تأخذ مكاناً ضمن نطاق العالم الافتراضي، مثل المدونات الإلكترونية والمواقع ووسائل التواصل الإجتماعي.

اكتسبت هذه الوظيفة الكثير من التميز، نظراً إلى ان الكثير من الشركات أصبحت تبحث عن من يشغلها، وأصبحت واحدة من أهم وظائف العام لما تعطيه للمحلل من كفاءة وخبرة في العالم الرقمي.

محلل في علم البيانات
تعد واحدة من أفضل المهن في عام 2019، ويزداد الطلب عليها يوماً بعد يوم، ويقوم المحلل في هذه الوظيفة على تنفيذ المعرفة في المعلومات المساعدة على اتخاذ قرارات الشركة أو الاستراتيجيات الخاصة بها، ويجب أن يكون محلل البيانات قادراً على استخدام الأدوات التي تساعد في جمع وتحليل البيانات، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الخوارزميات التي يعثر عليها، ويكون قادراً على تحويل الأرقام إلى حلول.

المؤثر الرقمي


يقوم هذا المصطلح على تعريف الأفراد القادرين على التأثير في سلوكيات الجمهور الذي يتابعهم من خلال ما ينشرونه أو ينصحون بتجربته عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وعلى سبيل المثال؛ يتجه الأف الأشخاص إلى تجربة شراء سيارات للبيع عبر موقع ما لمجرد أن قام مؤثرهم المفضل بالحديث عن هذا الموقع.
المنتج الرقمي
يعمل في هذه المهنة شخص متخصص في موضوعٍ ما، ويقوم بنشر ما يملك من معرفة ومعلومات على هيئة محتوى على شبكة الإنترنت، ويمكنه القيام بذلك ضمن فريق أو بشكل فردي، وعلى الشخص العامل في هذا المجال أن يكون ملماً بما ينشر ويبحث عن أفضل المنصات التي تتناسب مع منتجاته وتعرضه بطريقة مناسبة ومجدية.



مهندس البرمجيات
يعد هذا النوع من الهندسة واحداً من علوم الحاسوب الذي يهدف إلى إعداد برامج الحاسوب وأنظمته، ونجد الكثير من الشركات التي تقوم على تطوير خدماتها وأنظمتها الخاصة في مجالات الأداء، كما أن المهندس يعتبر مسؤول عن إعداد المنصات الإلكترونية والتطبيقات والألعاب، وهي وظيفة تتطلب شهادة عليا واختصاص للعمل بها.

المدرب


نظراً للانتشار الكبير الذي تلقاه هذه الوظيفة؛ فقد تم اعتبار أي وظائف خالية تتعلق بهذا المجال عبارة عن فرصة ومهنة تستحق أن تكون ضمن أفضل مهن عام 2019، ويقوم المدرب على استخراج والكشف عن أفضل قدرات ومهارات الشخص والعمل على تنميتها وتطويرها، مما يساعدهم في تحقيق أداء أفضل في المجالات التي يرغبون العمل ضمنها.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المهن التي سوف تسيطر عالمياً في 2019

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20973

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager