أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › أمازون ومايكروسوفت و HP و Dell تفكر بدورها في نقل بعض خطوط الإنتاج إلى خارج الصين

صورة الخبر: أمازون ومايكروسوفت و HP و Dell تفكر بدورها في نقل بعض خطوط الإنتاج إلى خارج الصين
أمازون ومايكروسوفت و HP و Dell تفكر بدورها في نقل بعض خطوط الإنتاج إلى خارج الصين

الصين هي الوجهة الأولى في العالم لكل من يبحث عن تصنيع منتجاته. تقريبًا تلجأ جميع الشركات التقنية الكبرى في العالم إلى الصين لتصنيع منتجاتها. هذا الأمر يترك الشركات الأمريكية في موقف صعب عندما تندلع التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية. نظرًا إلى أن الحكومة الأمريكية تعتزم فرض رسوم جمركية جديدة على المنتجات المستوردة من الصين مثل الحواسيب المحمولة والهواتف الذكية، فقد تردد أن شركات مثل مايكروسوفت وأمازون و HP تتطلع إلى إنتاج المزيد من أجهزتها خارج الصين.

ووفقا لوكالة الأنباء Nikkei، فيبدو أن مايكروسوفت وأمازون و HP و Dell تفكر جميعها في نقل بعض خطوط الإنتاج إلى خارج الصين. ويُقال بأن كلا من HP و Dell تفكران في نقل ما يصل إلى 30 في المئة من عمليات إنتاج الحواسيب المحمولة إلى خارج الصين. قد تقوم شركة مايكروسوفت هي الأخرى بنقل بعض خطوط إنتاج Xbox، بينما تعتزم شركة أمازون نقل بعض خطوط إنتاج لوحيات Kindle ومكبرات الصوت الذكية Amazon Echo.

أسفرت الحرب التجارية المستمرة بين البلدين عن إمكانية فرض رسوم جمركية قدرها 25 في المئة على البضائع المستوردة من الصين. لم يتأثر قطاع التكنولوجيا بشكل كبير ولكن هذا قد يتغير نظرًا لوجود إمكانية توسيع الرسوم الجمركية لتشمل منتجات مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الألعاب المنزلية.

نقل بعض خطوط الإنتاج إلى خارج الصين قد يعني أن المنتجات التي تبيعها هذه الشركات في الوطن الأم يمكن تصنيعها في مكان آخر بحيث لا تخضع لتلك التعريفات الجمركية عندما يتم إستيرادها إلى الولايات المتحدة الأمريكية. الحل البديل الآخر هو إلقاء عبء التعريفة الجمركية الجديدة على العملاء من خلال رفع أسعار المنتجات، ولكن هذا الأمر من شأنه أن يؤدي إلى إنخفاض المبيعات، وهو سيناريو قد لا ترغب الشركات التقنية في دراسته.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أمازون ومايكروسوفت و HP و Dell تفكر بدورها في نقل بعض خطوط الإنتاج إلى خارج الصين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64668

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager