آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › احذر من ان تقع ضحية لعملية احتيال على موقع eBay

صورة الخبر: احذر من ان تقع ضحية لعملية احتيال على موقع eBay
احذر من ان تقع ضحية لعملية احتيال على موقع eBay

السلام عليكم اعزائي متابعي مدونة ريفيوهات الكرام ، في موضوع اليوم انشاء الله سوف نناقش معا موضوع غاية في الاهمية وهو الحزر من الوقوع ضحية لعملية احتيال على موقع eBay فان كنت تتطلع لبدء الشراء على موقع eBay وإذا لم تستخدم eBay من قبل ، فقد لا تعرف بالضرورة أنه من السهل نسبيًا أن تقع ضحية لعملية احتيال على موقع eBay. في حين يعتبر موقع ebay مكانًا آمنًا للتسوق عبر الإنترنت ، هناك عدد من عمليات الاحتيال على موقع eBay التي يجب أن تكون على اطلاع بها. ومعرفة ما هي هذه الحيل ، قبل البدء في التسوق على موقع ebay ، سيساعد على تقليل أو القضاء تماما على فرصة الوقوع ضحية لعملية احتيال على موقع eBay .

قبل البدأ في فحص بعض أكثر حيل eBay شيوعًا التي يجب أن تكون على دراية بها ، من المهم ذكر سبب وجود هذه الحيل. تعتبر eBay سوقًا عبر الإنترنت أو موقعًا للمزاد على الإنترنت. يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت وحساب eBay بدء مزادات بيع eBay. هذا هو ما يجعل من الممكن للمحتالين أن يحتالو علي المتسوقين الأبرياء مثلك. في حين أن ebay تعمل على مكافحة هذه الحيل والقضاء على الأفراد الذين يقفون وراءهم ، هناك بعض الأشخاص الذين ينزلقون من خلال الشقوق. هذا هو السبب في أنك سوف تريد دائما أن تكون على اطلاع على الحيل موقع ebay.

بالتحدث عن عمليات الاحتيال الشائعة التي يجب الانتباه إليها ، فإن أحد أكثر عمليات الخداع شيوعًا ينطوي على بيع منتج لا يملكه البائع فعلاً. ومن الصعب في بعض الأحيان اكتشاف هذا النوع من الاحتيال ، ولكن هناك علامات يجب أن تبحث عنها. عند نشر مزاد eBay ، يجب أن يكون لدى بائع eBay صوراً للعنصر أو العناصر التي يبيعها أو على الأقل أوصاف دقيقة. مع بعض العناصر ، مثل الكتب أو الأقراص المضغوطة أو الأفلام ، ويتم اعطاء بائعي eBay خيار استخدام صورة الأسهم. التي يتم توفيرها من قبل موقع ebay . يجب أن تحتوي جميع العناصر الأخرى على صورة حقيقية ، مأخوذة من قبل البائع. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد ترغب في الامتناع عن إجراء عملية الشراء ، حيث قد يعني ذلك أن البائع لا يملك حتى العنصر أو العناصر التي يحاول بيعها لك.

ايضا بالإضافة إلى بيع المواد التي لا تتوفر بها ، تتضمن عملية احتيال أخرى شائعة عبر موقع eBay الكذب حول العناصر التي يمتلكونها. على سبيل المثال ، هناك بعض بائعي eBay ، على الرغم من أن عددًا صغيرًا منهم يزعمون أن لديهم عنصرًا ، مثل راديو السيارة ، وهو في حالة جديدة تمامًا ، ولكنه ليس دائمًا. ليس من غير المألوف بالنسبة لبعض بائع eBay أن يكذب صراحة أو يقوي الحقيقة قليلا. ما لم يكن لديك العين الساهرة ، قد لا تجد حتى فوات الاوان. ولهذا السبب ، ننصح بعدم شراء المواد من موقع eBay المصحوبة بالصور فقط ، ولكن أيضًا فحص هذه الصور. ستحتاج إلى محاولة معرفة ما إذا كان هناك شيء جديد يبدو بالفعل أم أنها محاولة للايقاع بك.



ايضا هناك عمليات احتيال أخرى شائعة في eBay والتي ستحتاج إلى البحث عنها تتضمن أولئك الذين يريدون معلوماتك الشخصية. ويتم تنفيذ هذا النوع من الاحتيال والنصب علي المتسوقين الابرياء بطريقتين مختلفتين. أولاً ، هناك عدد صغير من البائعين الذين يخبركم أنهم بحاجة إلى معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بك ، ولكن لا ينبغي لهم ذلك. سواء كنت تدفع عن طريق PayPal أو شيك شخصي أو حوالة مالية ، يجب عليك عدم إعطاء أي معلومات شخصية لأي بائع eBay ، حتى إذا كنت تشتري عنصرًا منها. إذا كنت لا تستخدم PayPal ، فما عليك سوى إرسال شيك أو حوالة بريدية إلى العنوان المعطى لك ، ولا حاجة إلى القيام بأي شيء آخر.

إن عملية احتيال eBay الثانية التي تنطوي على محاولة الحصول على معلوماتك الشخصية هي التصيّد الاحتيالي. تزداد احتيالات التصيد الاحتيالي ، مما يجعل من السهل الوقوع ضحية لأحدها. مع الاحتيال التصيد ، يقوم المحتال بارسال رسالة بريد إلكتروني تبدو كما لو كانت من موقع ebay . غالبًا ما يكون البريد الإلكتروني مصحوبًا برسالة تفيد بوجود خطأ ما في حسابك وتحتاج إلى النقر فوق الرابط المرفق وتسجيل الدخول وإصلاحه. هذه هي المصيدة الكبري. ما يحاولون القيام به هو الحصول على معلومات حساب eBay الخاص بك. بمجرد الانتهاء من ذلك ، قد يكون لديهم إمكانية الوصول إلى أرقام الحسابات الشخصية المخزنة ، بالإضافة إلى القدرة على استخدام حساب eBay لإجراء عمليات شراء احتيالية.
إن عمليات احتيال eBay المذكورة بالأعلي ليست سوى عدد قليل من أكثر الحيل الشائعة التي قد تصادفك. على الرغم من أن هناك أشخاصاً على موقع eBay يحاولون الاحتيال والتصيد أو يستغلوك ، فإن فرص الوقوع ضحية لعملية احتيال على موقع eBay هي في الواقع منخفضة جدًا ، ما لم تتوخى الحذر.

المصدر: ريفيوهات

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذر من ان تقع ضحية لعملية احتيال على موقع eBay

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50497

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري