أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › Huawei تنفي الشائعات، وتقول أنها لن تقوم ببيع مودم 5G الخاص بها لشركة آبل

صورة الخبر: Huawei تنفي الشائعات، وتقول أنها لن تقوم ببيع مودم 5G الخاص بها لشركة آبل
Huawei تنفي الشائعات، وتقول أنها لن تقوم ببيع مودم 5G الخاص بها لشركة آبل

في الأسبوع الماضي، كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة Huawei قد تبيع مودمات 5G الخاصة بها لشركة آبل والتي لا تملك حاليًا أي مورد مؤكد لإستيراد مودمات 5G منه. اليوم، في جلسة أسئلة وأجوبة قام ممثلو شركة Huawei بنفي هذه الشائعات بحيث صرحوا بالقول : ” ليست لدينا أي خطط لإجراء تغييرات على إستراتيجية الرقاقات الخاصة بنا، ولا يوجد تواصل مع شركة آبل بشأن مودمات 5G “.

لدى شركة Huawei مودم 5G جاهز يدعى Huawei Balong 5000، وهو نفسه المودم المستخدم من قبل الشركة في روتورات 5G الخاصة بها وفي الهاتف القابل للطي Huawei Mate X. ومع ذلك، حافظت الشركة حتى الآن على هذا المودم لنفسها، تمامًا كما تفعل مع معالجات HiSilicon Kirin Series الخاصة بها.

الشركات التي تستورد منها شركة آبل مودمات 4G LTE الآن ليست جاهزة حاليًا لتقديم مودمات 5G، بما في ذلك شركة Intel التي أكدت رسميًا أنها قررت الخروج من سوق مودمات 5G المصممة للهواتف الذكية. ومع ذلك، نظرًا إلى أن شركة آبل أنهت للتو معركتها القانونية مع شركة كوالكوم، فهناك إحتمال أن تقوم شركة آبل بإستيراد مودمات 5G من شركة كوالكوم من أجل الأجيال المقبلة من هواتف iPhone. وبطبيعة الحال، هناك أيضًا شركة سامسونج التي تملك المودم Exynos 5100 5G المستخدم في الهاتف Galaxy S10 5G، ولكن لا توجد إمدادات كافية لبيعه أيضًا لشركة آبل.

هناك شركتان على الأقل تعملان على مودمات 5G، وهما MediaTek و UniSOC، ولكن المحللين يعتقدون أنهم لن يكونوا قادرين على تلبية متطلبات آبل الصارمة لموردي المكونات. بالإضافة إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان سيكون لديهم حل عملي في أي وقت قريب أم لا.

يقال أن أبل تعمل على تطوير المودمات الخاصة بها، ومع ذلك ستحتاج إلى بضع سنوات لتطويرها. إذا لم يتم التوصل إلى صفقة لشراء رقاقات المودم حاليًا، فقد لا تأتي هواتف iPhone الأولى المتوافقة مع شبكات الجيل الخامس 5G حتى العام 2021.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Huawei تنفي الشائعات، وتقول أنها لن تقوم ببيع مودم 5G الخاص بها لشركة آبل

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27972

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager