آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › احذر.. تطبيقات احتيالية تدمر بطارية هاتفك

صورة الخبر: احذر.. تطبيقات احتيالية تدمر بطارية هاتفك
احذر.. تطبيقات احتيالية تدمر بطارية هاتفك

حذر خبراء تقنيون في شركة "سوفوس" الأمنية، مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد"، من تطبيقات محتالة تستنزف بطارية الهاتف وتضعف قوتها.

ووفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية، يقول الخبراء أن عددًا من الأسباب يمكن أن تؤدي إلى استنزاف بطاريات الهواتف الذكية، من بينها بعض التطبيقات المحتالة التي تدمر البطارية.

ووفق ما ذكرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، إن هذه التطبيقات تبدو عادية على متجر "جوجل بلاي"، لكنها في الواقع تتسبب في العديد من المشاكل للهاتف.

وكشف الخبراء عن قائمة تضم 22 تطبيقًا، تم تحميلها أكثر من 22 مليون مرة على هواتف "أندرويد"، وصنفوها ضمن التطبيقات الخطيرة.

وقالوا: "هذه التطبيقات تستنزف البطارية بشكل كبير، حيث تشتغل باستمرار وبشكل خفي في الهاتف، وتروج لإعلانات، وتزيد نسبة البيانات، وتتواصل مع الخوادم".

كما أضافوا: "المستخدمون العاديون سيلاحظون أن هذا النوع من التطبيقات يستخدم كمية كبيرة جدًا من البيانات وفي جميع الأوقات، مما يؤدي إلى استهلاك البطارية بمعدل أسرع من المعدل العادي".

وضمت قائمة التطبيقات "المحتالة" الأسماء التالية: Sparkle FlashLight - Snake Attack - PairZap - Math Solver - Animal Match - ShapeSorter - Tak A Trip - Magnifeye - HexaFall - Roulette Mania - Color Tiles - Join Up - HexaBlocks - Zombie Killer - Space Rocket - Neon Pong - Just Flashlight - Table Soccer - Cliff Diver - Box Stack - Jelly Slice - AK Blackjack.
ونصح الخبراء مستخدمي الهواتف الذكية بعدم التسرع في تحميل التطبيقات أيًا كان نوعها، والإطلاع على تعليقات المستخدمين، ولتقييم الخاص بكل تطبيق.

جدير بالذكر أن شركة جوجل الأمريكية قامت بحذف بعض هذه التطبيقات في 25 نوفمبر الماضي.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذر.. تطبيقات احتيالية تدمر بطارية هاتفك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8055

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري