آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › المتصفح Google Chrome 70 قد يمنع المستخدمين من الوصول لعدد كبير من المواقع

صورة الخبر: المتصفح Google Chrome 70 قد يمنع المستخدمين من الوصول لعدد كبير من المواقع
المتصفح Google Chrome 70 قد يمنع المستخدمين من الوصول لعدد كبير من المواقع

على الرغم من أن Google Chrome ليس المتصفح الوحيد المتاح في السوق حاليًا، ولكن نظرًا إلى عدد الأشخاص الذين يستخدمونه، فمن الآمن أن نقول بأن العديد من التغييرات التي تجريها جوجل على متصفحها تؤثر على طريقة إنشاء وتطوير مواقع الويب. لنأخذ مثلا كيف بدأت شركة جوجل في وصف مواقع الويب التي لا تستخدم بروتوكول الآمان ” HTTPS ” على أنها ” غير آمنة “.

للآسف، بالنسبة لمئات مواقع الويب، فيبدو أن تحديث Google Chrome 70 القادم قد يؤدي إلى إيقافها عن العمل. ووفقا للباحث الأمني Scott Helme، فقد إكتشف أن أكثر من 1000 موقع لا تزال تستخدم شهادات Symantec القديمة والتي تم إصداره في شهر يونيو من العام 2016. ما يعنيه هذا هو أن المتصفح Google Chrome 70 يمكن أن يقوم بحظر هذه المواقع نتيجة لذلك.

كما أننا لا نتحدث عن مواقع عشوائية أو غامضة، فبعض هذه المواقع كبيرة جدًا مثل Citrus و SSRN والبنك الفيدرالي للهند، وغيرها من المواقع الأخرى. لتحمي نفسها، قامت شركة جوجل قبل عام تقريبًا بتحذير جميع مواقع الويب إتجاه هذه التغييرات المقرر إجراؤها، ولكن كما هو متوقع، لم يأخذ الجميع وقتًا لتحديث مواقعهم، إما بسبب حقيقة أنهم لن يدفعوا ثمن هذه الشهادات الأمنية الجديدة، أو أنهم ببساطة غير مدركين لهذه التغييرات.

لاحظ أن المتصفح Google Chrome لن يمنع المستخدمين من الوصول إلى هذه المواقع بشكل صريح، ولكننا نعتقد بأن التحذيرات والإشعارات حول أنها غير آمنة لن تكون على الأرجح جيدة للمستخدمين، فقد يقررون بعد ذلك عدم إستخدامها من جديد.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المتصفح Google Chrome 70 قد يمنع المستخدمين من الوصول لعدد كبير من المواقع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97665

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم