آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الجيل التاسع من معالجات Intel Core سيصدر في شهر أكتوبر المقبل، وفقا لتقرير جديد

صورة الخبر: الجيل التاسع من معالجات Intel Core سيصدر في شهر أكتوبر المقبل، وفقا لتقرير جديد
الجيل التاسع من معالجات Intel Core سيصدر في شهر أكتوبر المقبل، وفقا لتقرير جديد

صدر اليوم تقرير جديد يقول بأن الجيل التاسع من معالجات Intel التي طال إنتظارها ستصدر في اليوم الأول من شهر أكتوبر المقبل. هذه المعالجات الجديدة لن تكون هي معالجات Cannon Lake التي سيتم تصنيعها بإستخدام تكنولوجيا 10 نانومتر، فقد تم تأجيل هذه الأخيرة حتى العام المقبل. وقد تم تطوير الجيل التاسع من معالجات Intel على أساس التحسينات التي أجرتها شركة Intel على تكنولوجيا التصنيع 14 نانومتر.

أفاد التقرير الصادر من موقع Wccftech أن معالجات Intel Core i9 و Intel Core i7 و Intel Core i5 الجديدة من شركة Intel سيتم إطلاقها في الأول من شهر أكتوبر المقبل، وتم تسمية هذه المعالجات الجديدة بالجيل التاسع.

ويقال بأن المعالج الرئيسي Intel Core i9-9900K يضم ثمانية أنوية حقيقية و 16 نواة وهمية بتردد 3.6GHz. ويقال بأنه سيكون أول معالج Intel Core i9 رئيسي للحواسيب المكتبية بالإضافة إلى أنه سيكون أول معالج من شركة Intel يضم 8 أنوية حقيقية و 16 نواة وهمية. كما يمكن أن يحتوي على 16 ميغابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L3، ومعالج الرسوميات Intel UHD 620.

تردد بأن الجيل التاسع من المعالج Intel Core i7-9700K سيضم بدوره 8 أنوية وعدد مماثل من النوى الوهمية، فضلا عن 12 ميغابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L3، وهذا ما يعني بأنه ستكون لديه أنوية وهمية أقل من Intel Core i7-8700K، ولكن عدد أكبر من النوى الحقيقية، كما أن تردده سيبلغ 3.6GHz. أخيرًا وليس آخرًا، قد يضم المعالج Intel Core i5-9600K ستة أنوية حقيقة وعدد مماثل من النوى الوهمية، كما أنه سيضم 9 ميغابايت من ذاكرة التخزين المؤقت L3 مع تردد أساسي يبلغ 3.7GHz.

لم تؤكد شركة Intel هذا التقرير أو تنفيه حتى الآن. وعلاوة على ذلك، فهي لم تقل أي شيء من قبل عن إطلاق الجيل القادم من معالجاتها للحواسيب المكتبية في شهر أكتوبر، لذا يبقى أن نرى ما إذا كان هذا التقرير دقيقًا أم لا.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجيل التاسع من معالجات Intel Core سيصدر في شهر أكتوبر المقبل، وفقا لتقرير جديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92205

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم