آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › WhatsApp تقرر دعم نظام الأندرويد Gingerbread حتى العام 2020

صورة الخبر: WhatsApp تقرر دعم نظام الأندرويد Gingerbread حتى العام 2020
WhatsApp تقرر دعم نظام الأندرويد Gingerbread حتى العام 2020

ربما يكون الكثيرون قد نسوا نظام الأندرويد Gingerbread الآن، وهذا ليس مستغربًا نظرًا إلى أنه تم إصداره منذ عدة أعوام، وقد تغير نظام الأندرويد نفسه بشكل كبير خلال تلك الفترة. ومع ذلك، نظرًا للطبيعة المجزأة لنظام الأندرويد، فلا تزال هناك أجهزة تعمل بالإصدارات القديمة من نظام الأندرويد. أما وقد قلنا ذلك، منصة الدردشة الأكثر شعبية في العالم، WhatsApp تريد التأكد من إمكانية إستمرار المستخدمين في استخدام الخدمة، وبالتالي فقد وعدتنا الآن بمواصلة دعم الأندرويد Gingerbread حتى العام 2020.

تتمتع WhatsApp بسجل جيد في دعم أنظمة التشغيل التي تخلص منها الآخرون منذ فترة طويلة. على سبيل المثال، إستمرت في دعم Nokia Symbian S60 حتى 30 يونيو 2017. تم دعم BlackBerry OS و BlackBerry 10 و Windows Phone 8.0 وأنظمة التشغيل القديمة الأخرى حتى 31 ديسمبر 2017.

لقد أكدت منصة WhatsApp المملوكة من قبل الفيسبوك أنها ستواصل دعم الإصدار 2.3.7 من نظام الأندرويد والإصدارات الأقدم حتى 1 فبراير 2020. تم إطلاق الإصدار الأول من نظام الأندرويد Gingerbread في العام 2010، وهذا ما يعني بأن WhatsApp قررت دعم هذا الإصدار من نظام الأندرويد لعقد من الزمن.

تكشف أحدث الإحصائيات عن مختلف إصدارات الأندرويد الصادرة من شركة جوجل أن نظام الأندرويد Gingerbread متواجد الآن في 0.3 في المئة فقط من كافة أجهزة الأندرويد، ولكن نظرًا إلى أن نظام التشغيل التابع لشركة جوجل موجود في أكثر من مليار جهاز، فما زال هناك عددًا كبيرًا من المستخدمين الذين يريدون من WhatsApp دعمه لفترة أطول قليلاً.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على WhatsApp تقرر دعم نظام الأندرويد Gingerbread حتى العام 2020

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15894

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم