آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › من زمن فات| هل تشعر بالحنين لبرنامج “الرسام” على ويندوز 95؟

صورة الخبر: من زمن فات| هل تشعر بالحنين لبرنامج “الرسام” على ويندوز 95؟
من زمن فات| هل تشعر بالحنين لبرنامج “الرسام” على ويندوز 95؟

لن يشعر بهذا الإحساس غير من ولدوا في عقد الثمانينات، ممن وجدوا أنفسهم مبكرا أمام جهاز كمبيوتر مكتبي يعمل بنظام نوافذ مايكروسوفت (ويندوز 95) Microsoft Windows 95. كانت الدنيا غير الدنيا، والعالم غير العالم، والتكنولوجيا لا تزال تشحن محركاتها للانطلاق على مضمار ذكاءها الفائق.

في هذا الوقت، كنا نجد مهربا ممتعا من تشبعنا بألعاب الفيديو على الكمبيوتر في شخبطة الألوان على برنامج الرسام Paint المدمج داخل نظام تشغيل ويندوز Windows، والذي يعود إصداره على ويندوز 1 (Windows 1.0) إلى عام 1985، وهو أول إصدارات نظام التشغيل من مايكروسوفت التي تبنى على بيئة تشغيل رسومية GUI بدلا من نظام دوس MS-DOS السابق له.

في 24 يوليو 2017، أعلنت مايكروسوفت عن نيتها إيقاف برنامج الرسام Paint وخططها لاستبداله بإصدار ثلاثي الأبعاد 3D، ثم سرعان ما استجابت الشركة لمحبي البرنامج في شكله الكلاسيكي فأعلنت عن احتفاظها به على متجرها “ويندوز ستور” Windows Store وإتاحته للتنزيل المجاني تقديرا لمحبيه.

ومع ذلك، أراد أحد محبي “الرسام” تخليد ذكراه، فأطلق موقعا إلكترونيا يمكن من خلاله استخدام البرنامج أونلاين، في نسخته التي تعود إلى نظام تشغيل “ويندوز 95″، بشكله الكلاسيكي الشائع، حيث مربعات الألوان في الأسفل وشريط المهام على اليسار وقوائم الخيارات في الأعلى، مع بعض التغييرات التي ستشعر بها بنفسك عند التجربة.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على من زمن فات| هل تشعر بالحنين لبرنامج “الرسام” على ويندوز 95؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري