آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › إزاي تستخدم “واتس آب” وتحافظ على باقة الإنترنت؟!

صورة الخبر: إزاي تستخدم “واتس آب” وتحافظ على باقة الإنترنت؟!
إزاي تستخدم “واتس آب” وتحافظ على باقة الإنترنت؟!

يستنزف تطبيق “واتس آب” WhatsApp باقة الإنترنت من خلال عرضه التلقائي للصور والفيديوهات أثناء استخدام التطبيق ومراجعة رسائله، لكن لحسن الحظ، يحتوي التطبيق على خصائص يمكن ضبطها والتحكم فيها لإيقاف عملية التحميل التلقائي للصور والفيديوهات، وكذلك اختيار تحميلها فقط عندما تكون متصلا بشبكات الواي فاي WiFi حفاظا على باقة الإنترنت على هاتفك الذكي.

(1) افتح تطبيق “واتس آب” WhatsApp على هاتفك، واضغط على النقاط الثلاثة بجوار علامة البحث (العدسة) للدخول إلى قائمة إعدادات التطبيق.

(2) من القائمة، اختر الإعدادات Settings.

(3) من الصفحة التي تحتوي على إعدادات التطبيق، أدخل إلى استخدام البيانات والتخزين Data and storage usage.

(4) في الصفحة التي ظهرت أمامك، وفي قسم التنزيل التلقائي لملفات الميديا Media auto-download، اختر خيار استخدام بيانات الهاتف When using mobile data، والذي يحتوي على الملفات التي سيقوم التطبيق بتنزيلها تلقائيا إذا كنت متصلا عبر باقة الإنترنت على هاتفك، فيمكنك أن تختار تحميل الصور فقط Photos أو ملفات الصوت Audio أو ملفات الفيديو Videos أو المستندات Documents، وذلك عبر النقر على المربع بجوارها لاختيارها.

إذا أردت أن تمنع التطبيق من التنزيل التلقائي لملفات الصور والصوت والفيديو والمستندات أثناء الاتصال بالإنترنت من باقة الهاتف فلا تختر أي منها.

(5) بنفس الطريقة، يمكنك اختيار الملفات التي سيتم تنزيلها تلقائيا عن اتصالك بالإنترنت عبر شبكات الواي فاي WiFi، وذلك عبر الضغط على خيار When connected to Wi-fi. لا مانع هنا من اختيار تنزيل التطبيق لكل الصور والفيديوهات والملفات الصوتية والمستندات تلقائيا ما دمت متصلا بالواي فاي WiFi.
(6) عند اختيارك لتفعيل خاصية تقليل استخدام البيانات Low data usage، فسوف يقوم التطبيق بتقليل استهلاكه لباقة الإنترنت إلى الحد الأدنى في حالة إجراء مكالمات الفيديو عبر التطبيق.

المصدر: مشبك

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إزاي تستخدم “واتس آب” وتحافظ على باقة الإنترنت؟!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85783

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم