آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › intel تقول بأن الثغرات الأمنية Meltdown و Spectre تتوسع إلى معالجاتها الأحدث أيضًا

صورة الخبر: intel تقول بأن الثغرات الأمنية Meltdown و Spectre تتوسع إلى معالجاتها الأحدث أيضًا
intel تقول بأن الثغرات الأمنية Meltdown و Spectre تتوسع إلى معالجاتها الأحدث أيضًا

قبل بضعة أسابيع، إتضح أن هناك ثغرتين أمنيتين تحملان الأسماء Meltdown و Spectre في العديد من المعالجات التابعة للعديد من الشركات المصنعة، وهذا ما يعني بأن هذه الثغرات الأمنية تؤثر على عدة أنواع من الأجهزة بدءًا من الحواسيب وصولا إلى الأجهزة المحمولة.

وبطبيعة الحال، المعالجات التابعة لشركة Intel تعاني أيضا من هذه الثغرات الأمنية، على الرغم من أنه كان يعتقد في البداية بأن هذه الثغرات الأمنية تؤثر فقط على معالجات الشركة القديمة. ومع ذلك، فقد قامت الشركة في الأونة الأخيرة بنشر تدوينة جديدة على مدونتها الرسمية تؤكد فيها بأن الثغرات الأمنية Meltdown و Spectre تؤثر أيضا على معالجات Intel الأحدث، بما في ذلك Ivy Bridge و Sandy Bridge و Skylake و Kaby Lake.

ووفقا لشركة Intel، فقد صرحت بالقول : ” لقد أعدنا تقييم هذه القضايا داخليا ونحرز تقدما نحو تحديد السبب الجذري. وبالتوازي مع ذلك، سنقوم بتزويد الموردين بشفرة مصدرية تجريبية للتحقق من أهليتها بحلول الأسبوع المقبل “. وعلاوة على ذلك، فقد أوضحت شركة Intel بأن الترقيع الخاص بهذه الثغرات الأمنية له تأثير على الأداء، على الأقل إستنادا إلى إختبارات مراكز البيانات الخاصة بها.

على سبيل المثال في اختبار يحاكي تغيرات البورصة والمعاملات عبر الإنترنت، إتضح أن هناك تباطؤا بنسبة 4٪، في حين أظهرت أعباء مختلفة على الخادم أن هناك تباطؤا بنسبة تصل إلى 25٪. ويبدو أن هذا يتماشى مع تقرير سابق حيث وجد مستخدمي iPhone أنهم كانوا يعانون من إنخفاض في الأداء بعد تثبيت تحديث iOS 11.2.2 الذي كان يهدف إلى معالجة الثغرة الأمنية Spectre.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على intel تقول بأن الثغرات الأمنية Meltdown و Spectre تتوسع إلى معالجاتها الأحدث أيضًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58784

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري