آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › شركة Vivo ستكون الأولى في وضع بصمة الاصبع تحت الشاشة

صورة الخبر: شركة Vivo ستكون الأولى في وضع بصمة الاصبع تحت الشاشة
شركة Vivo ستكون الأولى في وضع بصمة الاصبع تحت الشاشة

أعلنت Synaptics مؤخرًا ورسميًا عن اول جهاز استشعار للبصمات تحت الشاشة، وقالت الشركة ان واحد من اكبر 5 صنّاع للهواتف المحمولة ستضم جهاز الاستشعار الجديد للعام المقبل.
طبعًا ليس من الغريب ان يفكر الجميع بأن تكون شركة سامسونج هي الأولى من نوعها في استحضار هذا الاستشعار، ولكن للأسف لن يكون ذلك، حيث تشير المعلومات إلى إمكانية أن تكون شركة فيفو Vivo الصينية لتصنيع الهواتف الذكية أول شركة تتمكن من إضافة ميزة قارئ بصمات الأصابع إلى شاشة العرض.

وتأتي هذه المعلومات وفقًا المحلل Patrick Moorhead والذي قضى بعض الوقت مع وحدة ما قبل الانتاج من الهاتف، وأشار بان الموعد المحدد لإطلاق هذا الهاتف سيكون في الربع الأول من العام المقبل.

وطبعًا يشعر البعض بخيبة أمل بعض الشيء حيث لن يكون هاتف جالكسي اس 9 من سامسونج مع قارئ للبصمات تحت الشاشة، أما بالنسبة لتكنولوجيا بصمات الاصابع تحت الشاشة، ستحمل اسم نموذج FS9500 وهي مصممة للعمل مع الهواتف بأبعاد شاشة 18:9 و 20:9.

شركة Vivo ستكون الأولى في وضع بصمة الاصبع تحت الشاشة
شركة Vivo ستكون الأولى في وضع بصمة الاصبع تحت الشاشة
في السياق ذاته ادعت سينابتيكس بأن أجهزة الاستشعار Clear ID توفر ضعف السرعة التي توفرها تقنيات التعرف على الوجه ثلاثية الأبعاد مثل Face ID، إلا أن التحقق من هذا الأمر في الواقع يعتبر صعبًا بالنظر إلى الآليات المختلفة التي يستخدمها كل نظام.

وقرار عمل Vivo مع Synaptics يعتبر ضربة لشركة كوالكوم التي حاليًا تطور تقنية مشابهة، أخيرًا الجميع بلا استثناء ينتظر رؤية أول هاتف يعمل بهذه التقنية، وطبعًا سيكون الأمر رائعًا أن نراه مع بداية العام الجديد، والذي من شانه أن يدفع باقي الشركات المصنعة للهواتف المحمولة ان تسير على نفس نهج شركة Vivo.

صورة الخبر: شركة Vivo ستكون الأولى في وضع بصمة الاصبع تحت الشاشة

المصدر: ترايدنت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة Vivo ستكون الأولى في وضع بصمة الاصبع تحت الشاشة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41188

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري