آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الفيسبوك ستحارب فيديوهات القتل على شبكتها الإجتماعية بتوظيف 3000 مشرف

صورة الخبر: الفيسبوك ستحارب فيديوهات القتل على شبكتها الإجتماعية بتوظيف 3000 مشرف
الفيسبوك ستحارب فيديوهات القتل على شبكتها الإجتماعية بتوظيف 3000 مشرف

يمكن إستخدام منصة Facebook Live لعمل بث مباشرة من جهازك المحمولة بغض النظر عن مكان وجودك في العالم طالما أنت متصل بشبكة الإنترنت. حتى الآن تم إستخدام منصة Facebook Live لعمل بث مباشر للعديد من الأحداث مثل الحفلات ومباريات كرة القدم، فضلا عن العديد من الأحداث الأخرى. ولكن للآسف، تم أيضا إستخدام منصة Facebook Live لبث بعض الحوادث المفجعة مثل جرائم القتل وحالات الإنتحار وما إلى ذلك من الأحداث المفجعة الأخرى. ولتفادي ذلك في المستقبل، أوضحت الفيسبوك الآن أنها ستضاعف جهودها لضمان أن يتم إزالة المحتوى غير اللائق بسرعة من الموقع.

وفي إحدى الحالات الأخيرة قام رجل ببث عملية قتل مباشرة على الفيسبوك، وظل هذا الفيديو على شبكة الفيسبوك لأكثر من 24 ساعة قبل أن يتم إزالته أخيرًا بعد أن قدمت وكالة لإنفاذ القانون الطلب المعني. هناك بالتأكيد مجال للتحسن لمنع مثل هذا المحتوى من الإنتشار على نطاق واسع في الفيسبوك.

يقول المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الفيسبوك السيد مارك زوكربيرج بأن الشركة تعمل على تسهيل مهمة الإبلاغ عن مثل هذه الفيديوهات لتتمكن الشركة من إتخاذ إجراءات عاجلة. وستشمل إستجابتها إزالة المحتوى من الموقع إذا لزم الأمر أو الإستجابة بسرعة عندما يحتاج شخص ما إلى مساعدة.

وقال مارك زوكربيرج أيضا بأن الفيسبوك ستضيف 3000 شخص إضافي إلى فريقها المشرف على مراقبة المحتوى في الفيسبوك والذي يضم بالفعل 4500 شخص. وسيتكلف هذا الفريق بمراجعة ملايين التقارير التي يحصل عليها الفيسبوك كل أسبوع. وجدير بالذكر أن الفيسبوك ذاهبة أيضا لتغيير عملية الإبلاغ عن المحتويات المسيئة بحيث يمكن للمستخدمين بسهولة الإبلاغ عن المحتوى المسيء.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيسبوك ستحارب فيديوهات القتل على شبكتها الإجتماعية بتوظيف 3000 مشرف

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8720

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري