آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › خدمات إلغاء الاشتراك بالنشرات الإخبارية قد تهدد الخصوصية

صورة الخبر: خدمات إلغاء الاشتراك بالنشرات الإخبارية قد تهدد الخصوصية
خدمات إلغاء الاشتراك بالنشرات الإخبارية قد تهدد الخصوصية

أشار تقرير لصحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن خدمات إلغاء الاشتراك في النشرات الإخبارية أو تسجيل الخروج من حسابات العملاء على شبكة الويب قد تتضمن مخاطر غير متوقعة تهدد الخصوصية.


وتقوم هذه الخدمات بالبحث في صندوق البريد الخاص بالمستخدم عن القوائم البريدية أو النشرات الإخبارية، وتتيح للمستخدم إمكانية إلغاء الاشتراك أو تسجيل الخروج بسرعة، غير أن تقرير الصحيفة الأمريكية أشار إلى أن هذه الخدمات قد تقوم ببيع البيانات المستمدة من الرسائل الإلكترونية، التي يتم تحليلها، إلى أطراف ثالثة.

وأضافت الصحيفة أنه في حالة واحدة قامت خدمة «unroll.me» بتمرير بيانات مجهولة إلى إحدى شركات تحليل البيانات، ولذلك ينبغي على المستخدم قبل استعمال أدوات إلغاء الاشتراك في النشرات الإخبارية أو تسجيل الخروج من حسابات العملاء إلقاء نظرة متفحصة على شروط الاستخدام والأحكام العامة للخدمة، مع الاطلاع على سياسة الخصوصية وحماية البيانات، وقد أشارت خدمة «unroll.me» مثلا إلى أنه يمكن تمرير المعلومات لأي غرض من الأغراض.

وهناك عدة بدائل أمام المستخدم، الذي يرغب في إلغاء الاشتراك في النشرات الإخبارية أو تسجيل الخروج من حسابات العملاء، دون تمكن أطراف ثالثة من الوصول إلى صندوق البريد الخاص بالمستخدم، ومنها على سبيل المثال قائمة بموقع الويب www.justdelete.me، والتي تعرض أسرع وسيلة لإلغاء الاشتراك في الكثير من مواقع الويب العالمية.

كما تتوفر لمتصفح غوغل كروم أداة إضافية بها قائمة من مواقع الويب، التي يمكن إلغاء الاشتراك بها من خلال نقرة واحدة بالفأرة.

المصدر: موقع 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خدمات إلغاء الاشتراك بالنشرات الإخبارية قد تهدد الخصوصية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14963

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري