آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › براءة إختراع جديدة من آبل تلمح لقدوم خاصية التعرف على الصوت إلى Siri

صورة الخبر: براءة إختراع جديدة من آبل تلمح لقدوم خاصية التعرف على الصوت إلى Siri
براءة إختراع جديدة من آبل تلمح لقدوم خاصية التعرف على الصوت إلى Siri

واحدة من المشاكل التي تعاني منها المساعدات الرقمية في الوقت الراهن هي أنها تتفاعل مع أي شخص. نتيجة لذلك، في وقت سابق من هذا العام قام مذيع للأخبار بتفعيل المساعد الرقمي Alexa لكثير من المشاهدين عن طريق الخطأ بينما هم يشاهدون جهاز التلفاز. الحل سيكون بطبيعة الحال إنشاء مساعد رقمي قادر على أن يتفاعل فقط مع صوتك.

نحن حتى الآن لم نرى أي مساعد رقمي في السوق قادر على التعرف على صوت مالكه، ولكن يبدو أن هذه هي الميزة التي تتطلع إليها شركة آبل. في الواقع، لقد تم التوصل إلى ذلك بعدما تم رصد براءة إختراع جديدة من شركة آبل تكشف عن خطط شركة آبل لتضمين ميزة التعرف على الصوت في المساعد الرقمي Siri في مرحلة ما في المستقبل. وتصف براءة الإختراع نظاما يتيح للمستخدمين القدرة على جعل المساعد الرقمي Siri يحفظ صوتهم، وكلما تم تفعيل المساعد الرقمي Siri يقوم هذا الأخير بالتحقق من صوت المستخدم للتأكد من أنه يطابق صوت مالك الجهاز.

وهذا يعني أنه حتى لو كان هاتفك غير مراقب، فإن المستخدمين لن يكونوا قادرين على تجاوز شاشة القفل بإستخدام Siri. ويمكن أيضا أن تستخدم هذه الميزة مع أجهزة آبل الأخرى مثل Apple TV حيث سيقوم Siri بالتعرف فقط على صوت مالك الجهاز لمنع المستخدمين الآخرين في منزله من إجراء عمليات الشراء غير المصرح بها.

نحن لسنا متأكدين مما إذا كانت شركة آبل تخطط لتضمين هذه الميزة في المساعد الرقمي Siri، ولكنها واحدة من الأشياء التي تمت مناقشتها في الماضي، بالإضافة إلى أن مثل هذه الميزات تجعل المساعدات الرقمية تبدو مثالية في عالم اليوم حيث الخصوصية والأمان هي مواضيع ساخنة جدًا.

المصدر: موقع الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على براءة إختراع جديدة من آبل تلمح لقدوم خاصية التعرف على الصوت إلى Siri

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26181

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري