أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › الأندرويد يتفوق على الويندوز في معدل إستخدام الإنترنت لأول مرة على الإطلاق

صورة الخبر: الأندرويد يتفوق على الويندوز في معدل إستخدام الإنترنت لأول مرة على الإطلاق
الأندرويد يتفوق على الويندوز في معدل إستخدام الإنترنت لأول مرة على الإطلاق

ل Windows واحد من أنظمة التشغيل الأكثر شعبية على الإنترنت لفترة طويلة جدا بسبب حقيقة أن هناك عدد لا يحصى من الحواسيب التي تعمل بنظام التشغيل التابع لشركة مايكروسوفت. ومع ذلك، إذا كانت أحدث الإحصائيات التي وردتنا اليوم من مؤسسة StatCounter المتخصصة في بحوث السوق صحيحة، فيبدو أن نظام الاندرويد إستطاع أخيرًا تجاوز نظام Windows فيما يخص إستخدام شبكة الإنترنت. الأرقام التي تعرضها مؤسسة StatCounter تبين بأن نظام الأندرويد تجاوز لأول مرة على الإطلاق نظام Windows فيما يخص إستخدام الإنترنت، وهذا ما يعني بأن عدد الأجهزة المدعومة بنظام الأندرويد التي يتم إستخدامها لتصفح الإنترنت يتجاوز عدد الأجهزة المدعومة بنظام Windows التي يتم إستخدامها لنفس الغرض.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة StatCounter تعتمد على جمع بياناتها على شفرة تتبع يتم وضعها على أكثر من 2.5 مليون موقع ويب عالمي تجلب مليارات المشاهدات شهريا. تم تحليل البيانات بعد ذلك على أساس نوعه المتصفح، ونظام التشغيل، ودقة شاشة الجهاز المستخدم.

هذا يتيح لمؤسسة StatCounter التأكد من عدد المشاهدات القادمة من الأجهزة المحمولة والحواسيب التقليدية. وهي تشير إلى معدل إستخدام الإنترنت بناء على المواقع التي تم الوصول إليها وليس عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت. الرقم أيضا لا يمثل المستخدمين الفرديين لهذه المنصات والذين يصلون إلى شبكة الإنترنت.

ويبين الرسم البياني أنه في شهر مارس من العام 2012، كانت أجهزة Windows تمثل 80 في المئة من إجمالي الأجهزة المستخدمة للوصول إلى شبكة الإنترنت، في حين كانت حصة أجهزة الأندرويد لا تتجاوز 10 في المئة. ولكن في شهر مارس من العام 2017 إستطاعت الحصة السوقية لأجهزة الأندرويد أن تنمو لتصل في نهاية المطاف إلى 37.93، في حين إنخفضت الحصة السوقية لأجهزة Windows إلى 37.91 في المئة لتحتل بذلك المرتبة الثانية وراء أجهزة الأندرويد. هذا ليس فرقا كبيرًا، ولكن من الجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي حدث فيها هذا.

سيكون من المثير للإهتمام معرفة ما إذا كان سيتسع الفارق بين المنصتين على مدى الأشهر المقبلة، وخصوصا في ظل نمو مبيعات الهواتف الذكية المدعومة بنظام الأندرويد وإنخفاض مبيعات الحواسيب الشخصية المدعومة بنظام Windows.

صورة الخبر: الأندرويد يتفوق على الويندوز في معدل إستخدام الإنترنت لأول مرة على الإطلاق

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأندرويد يتفوق على الويندوز في معدل إستخدام الإنترنت لأول مرة على الإطلاق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43539

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager