أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › هواتف iPhone المستقبلية قد تدعم رسوميات 4K بفضل معالج الرسوميات الجديد

صورة الخبر: هواتف iPhone المستقبلية قد تدعم رسوميات 4K بفضل معالج الرسوميات الجديد
هواتف iPhone المستقبلية قد تدعم رسوميات 4K بفضل معالج الرسوميات الجديد

ما يمكننا قوله بناء على جميع عمليات التفكيك التي جرى عملها في السنوات الماضية هو أن شركة آبل قررت الإعتماد إلى حد كبير على معالجات الرسوميات PowerVR التابعة لشركة Imagination Technologies في هواتف iPhone. نحن لسنا متأكدين مما إذا كان ذلك سيتغير في المستقبل القريب، ولكن على إفتراض أن ذلك لن يحدث، فقد أعلنت شركة Imagination Technologies مؤخرا عن معمارية جديدة للرسوميات من شأنها أن تجعل هواتف iPhone المستقبلية تدعم رسوميات 4K.

معمارية الرسوميات الجديدة تدعى PowerVR Furian، وهي أحدث معمارية للرسوميات من شركة Imagination Technologies، وتقول هذه الأخيرة بأنها ستوفر تحسنا بنسبة 70 إلى 90 في المئة عندما يتعلق الأمر بأداء الألعاب. وستوفر كذلك أداء أفضل بنسبة 35 في المئة عندما يتعلق الأمر بالظلال، كما أنها ستحسن معدل الإمتلاء بنسبة 80 في المئة، ومن المتوقع أيضا أن تكون أكثر كفاءة في إستهلاك الطاقة وهذا ما يعني بأنه ينبغي توفير المزيد من عمر البطارية في أي جهاز يتم فيه إستخدام هذه المعمارية.

ووفقا لشركة Imagination Technologies، فقد صرحت بالقول : ” لقد قمنا بإنشاء PowerVR Furian لمعالجة فئة جديدة من التطبيقات الناشئة، مع التركيز على فعالية القابلية والتي من شأنها أن تمتد إلى أجيال متعددة من أنوية PowerVR IP. نحن متحمسون لبدء طرح أنوية 8XT IP والتي تستند على معمارية PowerVR Furian. وهذه النوى تدعم ريادة معالجات PowerVR لسوق معالجات الرسوميات العالية الأداء في سوق الأجهزة المحمولة. ”

وكما أوضح موقع MacRumors، فشركة آبل لديها ترخيص ومصلحة في إستخدام تكنولوجيا الرسوميات التابعة لشركة Imagination Technologies منذ العام 2008 على الأقل، وهو ما يعني بأن الشركة الأمريكية إعتمدت على التكنولوجيا التابعة للشركة البريطانية منذ نحو 10 سنوات. كما قلنا سابقا، فنحن لا نعلم ما إذا كانت شركة آبل تخطط لمواصلة إستخدام تكنولوجيا Imagination Technologies أو ما إذا كانت تخطط للإستعانة بتكنولوجيا أخرى، ولكن في الوقت الراهن يبدو أن الأمور تسير على نحو جيد بين آبل و Imagination Technologies.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هواتف iPhone المستقبلية قد تدعم رسوميات 4K بفضل معالج الرسوميات الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89594

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
آخر الفيديوهات
.
.
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
.
.
.
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager