أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › شاهد:الإعلان رسميا عن الهاتفين Xperia XZs و Xperia XZ Premium مع كاميرات خلفية رهيبة

صورة الخبر: شاهد:الإعلان رسميا عن الهاتفين Xperia XZs و Xperia XZ Premium مع كاميرات خلفية رهيبة
شاهد:الإعلان رسميا عن الهاتفين Xperia XZs و Xperia XZ Premium مع كاميرات خلفية رهيبة

كما كان مقررًا بالفعل وكما أشارت العديد من التسريبات في الأونة الأخيرة، فقد قامت شركة Sony للتو بإزاحة الستار رسميا عن هاتفها الرائد الجديد Xperia XZ Premium في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية.

وكما كان متوقعا بالفعل، فالهاتف Xperia XZ Premium الجديد يأتي ليحل محل الهاتف Xperia Z5 Premium الذي تم إصداره في العام 2015 ليكون آنذاك أول هاتف ذكي مزود بشاشة بدقة 4K في العالم. وعلى غرار الهاتف Xperia Z5 Premium، فالهاتف Xperia XZ Premium الجديد يأتي بدوره مع شاشة بحجم 5.5 إنش وبدقة 4K وهو ما يعني درجة وضوح تبلغ 2160×3840 بكسل مع العلم بأن هذه الشاشة تدعم محتوى HDR.

وبغض النظر عن الشاشة، فالهاتف Xperia XZ Premium الجديد يأتي مع مواصفات أخرى تشمل معالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، فضلا عن بطارية بسعة 3230mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0. وعلاوة على ذلك، فقد إتضح بأن الهاتف Xperia XZ Premium يضم كاميرا خلفية جديدة تدعى Motion Eye مع مستشعر بدقة 19 ميغابكسل قادرة على التصوير بدقة 4K كما أنها تستطيع أيضا تصوير مقاطع الفيديو البطيئة بسرعة 960 إطار في الثانية مع العلم بأن هذا المستشعر يضم ذاكرة عشوائية خاصة لتوفير سرعة إلتقاط عالية مثل تصوير فيديو HD بسرعة 960 إطار في الثانية، على سبيل المثال.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا المستشعر قادر على التصوير في وضعين، الوضع الأول بسرعة 960 إطار في الثانية، في حين يسمح الوضع الآخر بالتصوير بسرعة منتظمة، وكلا الوضعين يسمحان بتخزين المحتوى المصور في الذاكرة العشوائية التي تأتي مع المستشعر لمعالجته في وقت لاحق. وهذا يسمح للكاميرا بدمج اللقطات البطيئة مع اللقطات العادية بسهولة بالغة، وهذا ما يعني إمكانية التبديل من السرعة العادية إلى السرعة البطيئة في أية لحظة على غرار فيلم Matrix. لا تقلق إذا لم تكن لديك ردة فعل سريعة، فالمستشعر الجديد من شركة Sony قادر على كشف الحركات المفاجئة المثيرة مما يؤدي إلى رفع معدل الإطارات بسرعة أثناء التسجيل لتوفير المشهد بالحركة البطيئة.

على أي حال، هذا المستشعر الجديد يمتلك درجة وضوح تبلغ 5520×3840 بكسل وهو ما يعني نحو 19 ميغابكسل في المجموع، في حين يبلغ حجمه 1/2.3 إنش. وعلاوة على ذلك، فهو يضم 1GB من الذاكرة العشوائية ويدعم إمكانية التصوير بدقة 4K وبسرعة 30 إطار في الثانية، فضلا عن إمكانية التصوير بدقة 1080p وبسرعة 240 إطار في الثانية، وهذا بغض النظر عن إمكانية تصوير الفيديوهات البطيئة القصيرة بدقة 720p وبسرعة 960 إطار في الثانية.

وبصرف النظر عن الكاميرا، فالهاتف Xperia XZ Premium الجديد يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد Nougat كما أنه يعد مقاوما للماء والغبار بفضل شهادة IP68، وهذا يبدو متوقعا بالنظر إلى أن كافة هواتف Xperia الراقية جاءت مع هذه الميزة في الماضي. وفي الأخير أوضحت شركة Sony بأن الهاتف Xperia XZ Premium الجديد يضم مستشعر بصمات الأصابع في زر الطاقة.

876545
وبغض النظر عن الهاتف Xperia XZ Premium، فقد قامت شركة Sony كذلك اليوم بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف Xperia XZs، وهو الهاتف الذي يتشارك نفس الكاميرا الخلفية Motion Eye مع الهاتف Xperia XZ Premium الجديد على الرغم من أنه يضم مواصفات تقنية أقل قوة تشمل شاشة Full HD بحجم 5.2 إنش، معالج رباعي النواة من فئة Snapdragon 820، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 13 ميغابكسل، فضلا عن بطارية بسعة 2900mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge. وكما يمكنك أن تتوقع، فهذا الهاتف يأتي بشكل مسبق مع نظام الأندرويد Nougat.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد:الإعلان رسميا عن الهاتفين Xperia XZs و Xperia XZ Premium مع كاميرات خلفية رهيبة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89919

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager