آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › جوجل بلس يعرض الصور الفائقة الوضوح بشكل أسرع من بقية المواقع

صورة الخبر: جوجل بلس يعرض الصور الفائقة الوضوح بشكل أسرع من بقية المواقع
جوجل بلس يعرض الصور الفائقة الوضوح بشكل أسرع من بقية المواقع

التحديثات التي يحصل عليها جوجل بلس قليلة وتوحي للكثيرين بأن هذه الشبكة الإجتماعية انتهت وأنها مسألة وقت فقط وستعلن الشركة عن فشل المشروع، لكن يبدو أن محاولات جوجل لم تنتهي بعد خصوصا مع قيامها خلال الساعات الماضية بتحسين عرض الصور الفائقة الوضوح والتي تتجاوز في دقتها 1080 بيكسل.

وركزت الشركة في هذا التحديث على عرض الصور العالية الجودة بسرعة أكبر وجعل تحميلها على المتصفحات في الحواسيب والمحمول وتطبيقها الرسمي على أندرويد و آيفون اسرع بنسبة أكبر وهذا باعتمادها تقنية Rapid and Accurate Image Super Resolution أو ما يدعى اختصارا RAISR.

هذه التقنية في ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها بشكل أفضل مقارنة مع تقنيات أخرى متوفرة توصل إليها الباحثون في الشركة العام الماضي وقررت الشركة استثمارها الآن مع بداية السنة الجديدة في أول تحديث تحصل عليه هذه الشبكة الإجتماعية.

وقالت الشركة على لسان بعض مسؤوليها أن اعتماد هذه التقنية يقلل من استهلاك البيانات بنسبة 75 في المئة عما كانت عليه عند تصفح الصور على شبكتها الإجتماعية وهو أمر ايجابي لأصحاب الباقات المحدودة الذين يحرصون على استخدام منتجات وخدمات لا تستهلك البيانات كثيرا.

وحاليا هناك أكثر من مليار صورة تم تطبيق الميزة عليها وهي التي ستخضع افتراضيا في جوجل بلس من الآن فصاعدا لهذه التقنية، مع مساعي الشركة استخدامها في خدمات اخرى منها بالمستقبل المنظور.

المصدر: ترايدنت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل بلس يعرض الصور الفائقة الوضوح بشكل أسرع من بقية المواقع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63522

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم