آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › شاهد:باحث آمني يكتشف طريقة جديدة لتخطي خاصية Activation Lock في نظام iOS 10.1.1

صورة الخبر: شاهد:باحث آمني يكتشف طريقة جديدة لتخطي خاصية Activation Lock في نظام iOS 10.1.1
شاهد:باحث آمني يكتشف طريقة جديدة لتخطي خاصية Activation Lock في نظام iOS 10.1.1

ميزة Activation Lock في نظام iOS والتي يأمل الجميع أن لا يستخدمها ظهرت لأول مرة مع نظام iOS 7 وهي تتيح للمستخدمين قفل أجهزتهم عن بعد، وهذا في حالة إذا تعرضت أجهزتهم للسرقة أو في حالة فقدانها. إذا كان هناك شخص يريد إستخدام الجهاز بعد ذلك، فسوف يتوجب عليه توصيل الهاتف بشبكة WiFi وإدخال Apple ID وكلمة المرور التي تم إستخدامها لقفله.

في شهر أكتوبر الماضي، تمكن الباحث الأمني Hemanth Joseph من إيجاد طريقة لتخطي خاصية Activation Lock على لوحيات iPad من خلال إدخال سلسلة طويلة للغاية من الحروف في جميع حقول إعدادات WiFi. هذا يجعل نظام iOS يتجمد، ليتم بعد ذلك فتح الغطاء الذكي Smart Cover، مما أعطى للسيد Hemanth Joseph حق الوصول إلى الشاشة الرئيسية.

ويقال بأنه تم إصلاح هذه الثغرة في وقت لاحق من قبل شركة آبل عندما قامت بإصدار تحديث iOS 10.1.1، ولكن أثبت باحث آخر خلاف ذلك. في الواقع، لقد تمكن الباحث الأمني Benjamin Kunz Mejri من إيجاد ثغرة جديدة تتيح له تخطي خاصية Activation Lock. وبالإضافة إلى إستخدام Smart Cover، فقد إستخدم أيضا خاصية تدوير الشاشة للقيام بنفس الأمر، وهو الوصول إلى الشاشة الرئيسية.

هذه الطريقة منحت للباحث Benjamin Kunz Mejri فرصة إلقاء نظرة موجزة عن الشاشة الرئيسية، ولكنه أوضح بأنه يمكنه تمديد تلك الفترة من خلال الضغط على الزر الرئيسي في تلك النافذة الصغيرة. لذلك، يبدو أنه لا يزال من الممكن تجاوز خاصية Activation Lock بسهولة نسبية.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد:باحث آمني يكتشف طريقة جديدة لتخطي خاصية Activation Lock في نظام iOS 10.1.1

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86866

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم