آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › سامسونج تنقسم إلى شركتين

صورة الخبر: سامسونج تنقسم إلى شركتين
سامسونج تنقسم إلى شركتين

اقترح صندوق التحوط الأمريكي Elliott Associates قبل شهرين أن تجري سامسونج إعادة هيكلة من خلال تقسيمها إلى شركتين، وردت سامسونج حينها، "سنفكر بالأمر جدياً".

وبرر الصندوق اقتراحه هذا بأن شركة سامسونج في وضعها الحالية مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية بنسبة تصل إلى 70% وذلك بسبب الهيكلية الإدارية المعقدة بدون أي داع لذلك.

وفي المقترح ذكرت الآلية التي يجب أن تكون عليها سامسونج للإلكترونيات بحيث تنقسم إلى شركة قابضة من أجل أمور الملكية والأسهم، وشركة تشغيلية عملياتية.

بحسب المقترح فإنه يجب على سامسونج دفع توزيع أرباح لمرة واحدة بقيمة 27 مليار دولار من احتياطاته المالية، مع الإلتزام بإعادة ما لا يقل عن 75% من التدفقات النقدية الحرة للمستثمرين مع الموافقة على تعيين بعض المدراء المستقلين في مجلس الإدارة.

سيجتمع مجلس إدارة سامسونج غداً لبحث المقترح وتقديم رد رسمي حوله سواء بالموافقة أو الرفض. ومن الطبيعي - في حال الموافقة - أن لا تنفذ سامسونج كل شيء ورد في مقترح الصندوق.

وسبق لشركة سامسونج للإلكترونيات أن تعاونت مع هذا الصندوق، وبحسب المراقبين فإن إعادة الهيكلة المقترحة بهذا الشكل لا تهدف إلى زيادة قيمة الشركة السوقية فحسب، بل تعزيز سيطرة ورثة عائلة مؤسس الشركة على إدارة أعمالها.

وأجرت مؤخراً سامسونج عدة تغييرات لتحسين هيكلية الشركة مثل التخلي عن أصول وقطاعات ليست أساسية مثل نية بيع قطاع الكمبيوتر إلى لينوفو، وحتى الإستثمار في قطاعات سترفع من نمو أعمال الشركة مستقبلاً مثل استحواذها على شركة Harmen للصوتيات.
الجدير بالذكر أن Jay Y. Lee نائب رئيس مجلس إدارة سامسونج حالياً هو المسؤول عن تسريع عمليات إعادة الهيكلة مؤخراً لاسيما بعد استلامه زمام الإدارة من والده Lee Kun-hee الذي أصيب بنوبة قلبية جعلته فاقد القدرة على متابعة العمل منذ منتصف 2014.

المصدر: اى تى بى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سامسونج تنقسم إلى شركتين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78330

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم