موزيلا تطلق أداة لحماية متصفح "فايرفوكس"

أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الكمبيوتر والإنترنت › موزيلا تطلق أداة لحماية متصفح "فايرفوكس"

صورة الخبر: موزيلا تطلق أداة لحماية متصفح "فايرفوكس"
موزيلا تطلق أداة لحماية متصفح "فايرفوكس"

السبت, ‏17 ‏أكتوبر, ‏2009

أطلقت شركة "موزيلا" الأمريكية أداة جديدة تهدف لحماية متصفحها "فايرفوكس"، من خلال تذكير مستخدميه عن تحديث آخر إصدارات المكونات الإضافية الملحقة به مثل لغة "جافا سكريبت" المستخدمة في متصفحات الإنترنت وبرنامج "كويك تايم" لتشغيل الوسائط المتعددة.

وتختبر صفحة "بلج إن تشيكر"، التي أطلقتها الشركة الأسبوع الماضي، أكثر من 15 مكوناً إضافيا. كما تخطط الشركة لزيادة عددها مستقبلاً، حيث سيتمكن زوار الصفحة من رؤية المكونات الإضافية، التي تم تحديثها وأي منها لم يجري تحديثه، إذ يظهر رابط لينقل المستخدم إلى موقع تحديث المكون.

وتشمل المكونات برامج مثل "سيلفر لايت" لتطوير تطبيقات الإنترنت و"بيكاسا" لتحرير الصور وتنظيمها وبرنامج الوسائط المتعددة "آي تيونز" و"أدوبي ريدار" لقراءة ملفات "بي دي إف".

وأوضحت "موزيلا" أن المحافظة علي التحديث الدائم أصبح ضرورة قصوي، فتأخير التحديثات يسبب 30 % من أعطال المتصفحات، بجانب أن تأخيرها يمثل خطراً أمنياً، حيث يستغله القراصنة لتثبيت برامج خبيثة علي أجهزة ضحاياهم.

وخلال الأيام القليلة الماضية استغل القراصنة برامج "أدوبي فلاش" لعرض الأفلام والرسوم المتحركة علي متصفحات الإنترنت و"كويك تايم" مشغل الوسائط المتعددة و"أدوبي ريدار" و و"ريال بلاير".

وأشارت الشركة إلي أن مكونات الجهاز الإضافية المثبتة عليه من أمثال برنامج مشغل الوسائط المتعددة "ريال بلاير" وبرنامج "سيلفر لايت" لتطوير تطبيقات الإنترنت و"أدوبي فلاش"، لن يجري التذكير بتحديثها، حيث إنها أجزاء من برامج محفوظة بالجهاز وخارج سيطرة "فايرفوكس".

ويمكن لمستخدمي فايرفوكس الاطلاع علي موقع "بلج إن تشيك" بداية من الآن، لكن تلك التدقيقات ستكون مدمجة في متفصح "فايرفوكس 3.6"، المزمع إطلاقه بحلول نهاية العام الجاري.

يذكر أن موزيلا أطلقت الشهر الماضي برنامج لإنذار المستخدمين لتحديث برنامج "فلاش بلير" بعدما شن قراصنة هجمات واسعة الانتشار باستخدامه، حيث قاموا بتنزيل آخر تحديثات البرنامج أكثر من 10 مليون مستخدم.

ويمكن تجريب الأداة الجديدة من خلال الرابط التالي:

http://www.mozilla.com/en-US/plugincheck/

موزيلا توصي بالتحديث النهائي لمتصفح "فايرفوكس"




أصدرت شركة "موزيلا" تحديثاً لمتصفح فايرفوكس لإصلاح أربعة أخطاء أمنية داخله، بما فيها خطأ يسهل علي القراصنة خداع شهادات تأمين المقابس "أس أس إل"، التي تستخدم في تأمين مواقع شبكة الإنترنت.

وأوضحت الشركة أن هذه الأخطاء قد تسبب خداع متصفح فايرفوكس، وذلك عن طريق الشهادات المارقة، مما قد يسمح للقراصنة بتصنيع تزويرات تبدو مقنعة لمواقع تستخدم في المعاملات البنكية والبريد الإلكتروني وخدمات حساسة آخري.

وأكدت "موزيلا" في بيان علي موقعها "إنها توصي بشدة بأن يقوم جميع مستخدمي فايرفوكس بالتحديث لهذا الإصدار الأخير.

وتعد هذه هي المرة الثانية، خلال ثلاثة أسابيع، التي تقوم فيها "موزيلا" بإصلاح أخطاء حرجة في محركها، حيث أطلقت الشركة حزمة لإصلاح خطأ في نظام "جافا سكريبت" من قرابة أسبوعين.

ويمكنك تحميل التحديث الأخير من خلال الرابط التالي:

http://blog.mozilla.com/blog/2009/08/03/firefox-3-5-2-and-3-0-13-security-updates-now-available-for-download/

تعرف علي باقة البرامج الجديدة لـ "فايرفوكس"



أصبح من السهل الآن بالنسبة لمستخدمي برنامج تصفح الانترنت فايرفوكس الحصول على برامج الوظائف الإضافية الخاصة بالمتصفح بعد طرح باقة من هذه البرامج مجانا على الموقع الإليكتروني لهم.

ويستطيع المستخدمون المسجلون في الموقع وضع برامج الوظائف الإضافية التي ابتكروها على الموقع حتى يستطيع غيرهم الاطلاع عليها علاوة على إمكانية التعليق على البرامج المفيدة في تقديرهم.

وقبل طرح الإصدار الجديد من متصفح فايرفوكس، دعت شركة موزيلا للبرمجيات مبتكرة البرنامج جميع المبرمجين الهواة إلى المشاركة في مسابقة لابتكار برامج الوظائف الإضافية تستمر حتى 2 أكتوبر المقبل.

ويتوافر حالياً حوالي 5 آلاف برنامج وظائف إضافية لمتصفح فايرفوكس وتتنوع الوظائف التي تقوم بها ما بين حماية خصوصية المستخدم ومساعدة المدونين ووظائف الجرافيك.

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على موزيلا تطلق أداة لحماية متصفح "فايرفوكس"0

سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager