أخبار الكمبيوتر و الجوالأخبار الجوال والموبايل › "كات فونز" تفتح الباب على هاتف بكاميرا حرارية

صورة الخبر: "كات فونز" تفتح الباب على هاتف بكاميرا حرارية
"كات فونز" تفتح الباب على هاتف بكاميرا حرارية

قالت شركة شركة "كات فونز"،إنها ستفتح باب الطلب المسبق على هاتفها الذكي "كات إس60" Cat S60 في حزيران/يونيو المقبل بسعر 599 دولارًا أمريكيا.
وكانت الشركة المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية شديدة التحمل والإكسسوارات قد كشفت النقاب في شهر شباط/فبراير الماضي عن هذا الهاتف الذي قالت إنه الأول في العالم الذي يملك كاميرا حرارية والأفضل في مقاومة الماء، إلى جانب تمتعه بالعديد من المواصفات التي تجعله قوي البنية.

وكانت "كات فونز" قد قالت وقتئذ إن Cat S60 يمتاز باحتوائه على كاميرا حرارية مدمجة من إنتاج شركة "فلير" FLIR، المتخصصة في مجال التصوير الحراري، تسمح لمستخدميه بأن يكونوا الأوائل في العالم في استخدام هواتفهم الذكية في العديد من الحالات، بما في ذلك الكشف عن فقدان الحرارة حول النوافذ والأبواب، واكتشاف الرطوبة والعزل، وتحديد مقدار ارتفاع حرارة الأجهزة الكهربائية والدوائر؛ فضلًا عن الرؤية في الظلام الدامس.

وأوضحت الشركة أن الكاميرا الحرارية تعمل على تصوير الحرارة التي لا تراها العين المجردة؛ لتبرز الفروق في درجة الحرارة. ويمكن لها أيضًا التقاط الحرارة وقياس درجة حرارة السطوح من مسافة تتراوح بين 15 و 30 مترًا، إلى جانب القدرة على الرؤية من خلال المواد المظلمة؛ مثل الدخان، مما يتيح استخدامها في مجموعة ضخمة من الاستعمالات، وذلك من قبل عمال البناء، والعاملين في المرافق العامة، وهواة الرياضة في الهواء الطلق، ورجال الإطفاء، وفي حالات الطوارئ.

وقالت "كات فونز" إن Cat S60 مقاوم للغبار والماء بعمق يصل إلى 5 أمتار لمدة ساعة واحدة، مما يسمح باستخدامه ككاميرا تحت الماء. كما قالت إنه متين للغاية وقد نجح في تخطي اختبار المواصفات العسكرية، وقد صُنع ليصمد بعد السقوط على خرسانة من ارتفاع 1.8 متر.

وأضافت الشركة أن شاشة الهاتف، التي تدعم القفازات، تملك سطوعًا عاليًا يتيح استخدامها في ضوء الشمس الساطع، ثم إنها محمية بطبقة من زجاج "جوريلا جلاس 4" تبلغ سماكتها 1 ميليمتر، مع العلم أن سماكة زجاج الحماية على الهواتف الذكية الأخرى لا تتجاوز 0.4 ميليمتر.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات، يقدم Cat S60، الذي يعمل بالإصدار 6.0 “مارشميلو” من نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، شاشة بقياس 4.7 بوصات وبدقة 1280×720 بكسلًا، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بحجم 3 جيجابايتات، و 32 جيجابايتًا من مساحة التخزين الداخلية.

ويضم الهاتف، الذي يدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE، معالجًا ثماني النوى من نوع “كوالكوم سنابدراجون 617″، وبطارية بسعة 3,800 ميلي أمبير/ساعة، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسلًا، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسلات.
يُذكر أن باب الطلب المسبق الذي سيُفتح الشهر المقبل سيكون للدول الأوروبية فقط، على أن يُفتح لدول أخرى “قريبًا”، وفق ما قالت الشركة.

المصدر: روسيا اليوم

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "كات فونز" تفتح الباب على هاتف بكاميرا حرارية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49191

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق عرب نت 5 مجانا الآن
سجل في النشرة الاخبارية في عرب نت 5
الأكثر مشاهدة
أحدث إعلانات الكمبيوتر
      إدارة و خدمات الموقع من جاليليو لإدارة المواقع    استضافة وتطوير مواقع - ستار ويب ماستر

      هذا الموقع مزود بحلول جاليليو مدير المواقع - ® Galileo Site Manager