آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › أفضل اختصارات لأسرع تجربة تصفح على Chrome

صورة الخبر: أفضل اختصارات لأسرع تجربة تصفح على Chrome
أفضل اختصارات لأسرع تجربة تصفح على Chrome

يمكن لبعض الاختصارات التي تتواجد على لوحة مفاتيح حاسبك أن تدعمك أثناء البحث من خلال متصفح Chrome في تجربة تصفح أسرع فقط عليك أن تعتاد على 7 من هذه الاختصارات التي نستعرضها لك في السطور القادمة.

إذا كانت هذه التجربة الأولى لك على متصفح Google Chrome أو هو متصفح الافتراضي المفضل، عليك أن تتعرف على بعض اختصارات لوحة المفاتيح التي تقدم أفضل تجربة تصفح مع تجربة سريعة، أو اختصارات تستبدل بها الفارة، وأخرى كما أن البعض منها يتكامل مع ملحقات المتصفح أيضا.

1-اختصار Home لعودة سريعة لبداية الصفحة

قد يستغرق المستخدم في تصفح أحد صفحات Chrome على الأنترنت حتى يصل الى نهاية الصفحات، فاذا أردت عودة سريعة الى بداية الصفحة، فاختيارك لاختصار Home في لوحة المفاتيح هو الاختيار الأمثل لك دائما لعودة سريعة الى بداية الصفحة على متصفح Chrome، وهو بالطبع الاختيار الأفضل من التمرير البطيء من خلال الفارة.

2-اختصار لتصل الى الملفات التي يتم تحميلها

كثيرا ما تبدأ بتحميل الملفات من على متصفح Chrome لكن ما أن ينتهي التحميل يصعب الوصول الى موقع تخزين الملفات التي تم تحميلها، لكن مفاتيح اختصارات سريعة على لوحة المفاتيح يمكن أن تدعمك في تحديد سريع لموقع الملفات، فقط عليك النقر على مفاتيح Ctrl-J ليتم نقلك بشكل سريع الى قائمة ملفات Chrome التي تم تحميلها مؤخرا، وبالنقر على أي من هذه الملفات سيتم فتحها مباشرة في موقع التخزين على حاسبك.

3-علامة مرجعية سريعة على صفحات الويب
تحتاج الى وضع علامة نجمة لتحفظ صفحة الويب على متصفح Chrome بين قائمة المفضلة اليك، إذا يمكن لاختصار سريع على لوحة المفاتيح أن يدعمك في تحديد سريع لصفحات الويب المفضلة ليسهل الرجوع اليها، ويمكن ذلك من خلال اختصارات Ctrl-D الذي يظهر نافذة للتأكيد على اختيارك شكل سريع.

4-أسرع اختصارات لغلق سريع لعلامات التبويب

اعتدت اختيار علامة X في أعلى الصفحة لاختيار الاغلاق، لكن اليوم يمكن لاختصار أن يدعمك في غلق سريع لعلامات التبويب في متصفح Chrome دون أن تحتاج الى تحريك المؤشر فقط عليك النقر على اختصار Ctrl-W لتغلق علامة التبويب المختارة بشكل سريع.

5-مفتاح space لتمرير أسرع الى أسفل

اختيارك الى مفتاح Home في لوحة المفاتيح يعود بك الى أعلى الصفحة من جديد، واختيار لمتاح space يتيح لك التمرير الى أسفل أيضا في صفحات Chrome، لذا أذا أردت التصفح والتمرير الى أسفل دون الحاجة الى تحريك المؤشر أو تثبت المؤشر على عجلة التمرير فاختيار اختصار مفتاح المسافة هو الحل الأمثل لك.

6-تصفح على كروم بمقترحات أكثر

قد تحتاج الى تحديد وجهة بحثك على متصفح Chrome من خلال العبارات الأولى لك، فقط عليك النقر على اختصارات Ctrl-F في لوحة المفاتيح، ومن ثم ابدأ بكتابة كلمات بحثك الأولى على Chrome، حيث يمكن لنتائج البحث على المتصفح أن تظهر مع هذه الاختصارات بعد طباعة الحروف الأولى فقط للمواقع محور البحث، كما تقدم كلمات أكثر تحديد أكثر دقة في نتائج البحث.

7-تسريع متصفح Chrome

يفضل الكثير من مستخدمي متصفح Chrome فتح الكثير من علامات التبويب في نفس الوقت، وهو ما يؤثر بعض الأحيان على سرعة تحميل الصفحات، أو فتحها، بل أن بعض الصفحات على المتصفح يتم إعادة تحميلها من جديد، وفي الوقت الذي يفضل البعض حفظ الصفحات في قائمة المفضلة، الا أنه ليس الاختيار الأمثل بالتأكيد، وكبديل لذلك يمكن اختيار OneTab وهو أحد ملحقات Chrome المتوفرة أيضا على متصفح فايرفوكس، حيث يعمل هذا الاختيار على دعم المستخدم في تجربة تصفح أكثر سرعة، دون الحاجة الى غلق علامات التبويب بشكل مستمر.

صورة الخبر: أفضل اختصارات لأسرع تجربة تصفح على Chrome

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أفضل اختصارات لأسرع تجربة تصفح على Chrome

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35614

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم