آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › شركة مايكروسوفت توقع اتفاق مع شركة GoPro في ترخيص براءة اختراع

صورة الخبر: شركة مايكروسوفت توقع اتفاق مع شركة GoPro في ترخيص براءة اختراع
شركة مايكروسوفت توقع اتفاق مع شركة GoPro في ترخيص براءة اختراع

انتهت كلا من شركة GoPro ومايكروسوفت Microsoft من صياغة عقد شراكة بينهما، ويعد هذا الاتفاق أحد الشراكات التي تحظى بسرية تامة، حيث وقع الاثنان على أتفاق ترخيص براءة الاختراع، وذلك لمجموعة محددة من ملفات التخزين ونظم التقنيات الأخرى.

لم تصرح كلا الشركتين عن الكثير من التفاصيل حول براءة الاختراع الجديدة، حيث تبقى الكثير من تفاصيل هذا الاتفاق غير سرية في الوقت الراهن، وذكر موقع TechCrunch أن مايكروسوفت Microsoft جعلت من نظام ملفات exFAT متاح للترخيص، مما يجعله أحد التقنيات المرشح إدراجها داخل ذلك الاتفاق.

ويعتبر ملف exFAT هو المنسق الأمثل لمشغل flash، والذي يمكنك من تخزين ملفات بسعة تخزين 32 جيجا بايت، كما أن شركة Go pro تستخدم نظام ملفات exFAT لبطاقات تخزين خارجي ذات سعة أكبر، ولكن بالنسبة للملفات بسعة تخزين 64 جيجا بايت أو السعة الأصغر منها، فإنها ستظل تستخدم الملفات بصيغة FAT التي تخزن فقط ملفات تصل إلى سعة 4 جيجا بايت فقط، هذا وقد رفضت مايكروسوفت Microsoft أن تدلي بأي تفاصيل أخرى حول هذا الاتفاق.

ولكن حول إعلان الشراكة، قال Nick Psyhogeos أن هذا الاتفاق مع GoPro يظهر مدى أتساع مجال تقاسم التكنولوجيا من خلال الترخيص بمعاملات براءة الاختراع، فترخيص مايكروسوفت للمنصات التي يمكن ارتداؤها يشهد طلبا قويا لطلب المشاركة من شركات في مختلف القطاعات وذلك لتقدم مزيد من التحسينات لعملائهم في جميع أنحاء العالم.

وبالرغم من السرية الكبيرة التي يحاط بها الاتفاق، فإن GoPro استفادت بالفعل كثيرا من هذه الصفقة، فأسهم صانعة الكاميرات كانت تنعرض للانخفاض خلال هذا الشهر، ولكنها ارتفعت من 4إلى 6 % بعد الإعلان عن اتفاق الشراكة

المصدر: التقنية بلا حدود

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة مايكروسوفت توقع اتفاق مع شركة GoPro في ترخيص براءة اختراع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73258

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري