آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › شركة Yahoo تواجه دعوى قضائية بسبب الرسائل النصية المزعجة

صورة الخبر: شركة Yahoo تواجه دعوى قضائية بسبب الرسائل النصية المزعجة
شركة Yahoo تواجه دعوى قضائية بسبب الرسائل النصية المزعجة

إذا كنت تكره تلقي الرسائل النصية غير المرغوب فيها من الشركات والأشخاص للإعلان عن منتجاتهم وخدماتهم، فقد تتذكر تلك الواقعة التي حدثت قبل بضعة سنوات عندما وقعت شركة Yahoo في ورطة قانونية بعدما قامت بإرسال رسائل نصية غير مرغوب فيها إلى العملاء، والآن يبدو أن متاعبها أصبحت أكبر.

في الواقع، لقد أمر القاضي Manish Shah في المحكمة الجزئية الأمريكية شركة Yahoo بمواجهة دعوى قضائية بشأن الحادث الذي وقع مرة أخرى في العام 2013 والذي خرق قانون حماية مستخدم الهاتف. وكان القاضي وجد بأنه بسبب تلقي المحكمة لعدد من الدعاوى القضائية مع مطالبات مماثلة، فيمكن للمستخدمين رفع دعوى قضائية كمجموعة إذا أرادو ذلك.

وقبل ذلك، كانت شركة Yahoo قد قالت بأن الدعوى القضائية الجماعية يمكن أن تؤدي إلى أضرار لا تتناسب مع الضرر المزعوم، ولكن من الواضح أن القاضي يعتقد خلاف ذلك. وبالنسبة لأولئك الذين لم يعتادوا على هذه القضية، فأساسا ما حدث هو أن Yahoo أرسلت رسائل ” ترحيب | Welcome ” في حين أرسلت للعملاء الآخرين نفس الرسائل من خلال Yahoo Messenger.

وقد قامت شركة Yahoo بهذه الخطوة من أجل أن تدفع بالمستخدمين الذين تلقوا هذه الرسائل لتحميل تطبيق Yahoo Messenger، ولكن النهاية كانت عكس ما كانت تتوقعه الشركة. وفي حالة إذا تبين أن شركة Yahoo مذنبة، فيمكن أن ينتهي الأمر بالشركة بدفع 1500 دولار لكل رسالة مع العلم بأنه يمكن أن يكون هناك أكثر من 500 آلف مستخدم في هذه القضية، وهذا ما يعني بأن هذه القضية قد تكون مكلفة جدا لشركة Yahoo.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركة Yahoo تواجه دعوى قضائية بسبب الرسائل النصية المزعجة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
998

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم