آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › نظام الويندوز 10 يستحوذ الآن على 2.47% من سوق أنظمة التشغيل

صورة الخبر: نظام الويندوز 10 يستحوذ الآن على 2.47% من سوق أنظمة التشغيل
نظام الويندوز 10 يستحوذ الآن على 2.47% من سوق أنظمة التشغيل

قبل بضعة أيام أكدت شركة مايكروسوفت أنه تم تثبيت نظام الويندوز 10 على أكثر من 14 مليون جهاز وهذا بطبيعة الحال رقم مؤثر للغاية، ولكن من حيث حصته في سوق أنظمة التشغيل بشكل عام فلا يزال لدى نظام الويندوز 10 الكثير للقيام به خصوصا عند النظر إلى أخر الإحصائيات التي كشفت عنها شركة Statcounter المتخصصة في بحوث السوق.

كما ترون في الرسم البياني أدناه، فنظام الويندوز 10 يستحوذ حاليا على 2.47% من سوق أنظمة التشغيل، وعلى الرغم من أن هذه الحصة السوقية تعد جزء صغير من السوق، فنظام الويندوز 10 كما ترون في الصورة أدناه يتسلق بسرعة كبيرة جدا. وعلى الرغم من صدوره قبل أقل من أسبوع، فقد إستطاع نظام الويندوز 10 تجاوز الحصة السوقية لنظام Windows Vista و Chrome OS و Linux.

إستنادا إلى الطريقة التي يتسلق بها نظام الويندوز 10 الرسوم البيانية، فمن المتوقع أن تفوق الحصة السوقية لهذا النظام الحصة السوقية لنظام الويندوز 8 في غضون أسبوع أو نحو ذلك، وحتى في الشهر المقبل يمكن الإنقضاض على نظام Mac OS X من شركة آبل. ولكن نحن نتوقع أن يأخذ الويندوز 10 بعض الوقت قبل أن يتجاوز الحصة السوقية لأنظمة الويندوز الأخرى مثل الويندوز 7 أو الويندوز 8.1، ولكن حتى الآن نظام الويندوز 10 يبصم على أداء جيد في السوق. وبفضل عملية الترقية السهلة نسبيا، وحقيقة توافره مجانا لملاك النسخ الأصلية من الويندوز 8.1 و الويندوز 8 والويندوز 7، فليس من المستغرب أن نرى نظام الويندوز 10 يكسب المزيد من الحصة السوقية بهذه السرعة الكبيرة.

صورة الخبر: نظام الويندوز 10 يستحوذ الآن على 2.47% من سوق أنظمة التشغيل

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نظام الويندوز 10 يستحوذ الآن على 2.47% من سوق أنظمة التشغيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6978

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم