آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › Opera Max بواجهة جديدة والقدرة على تعيين إعدادات لتوفير البيانات

صورة الخبر: Opera Max بواجهة جديدة والقدرة على تعيين إعدادات لتوفير البيانات
Opera Max بواجهة جديدة والقدرة على تعيين إعدادات لتوفير البيانات

تم إطلاق تطبيق Opera Max على أندرويد في ديسمبر لعام 2013 وكان لنا موعد معه في هذه المقالة، حيث تتبلور وظيفته في ضغط الملفات كالصور والفيديو والنصوص للمساعدة على تحميلها بشكل أسرع عبر الإنترنت، وذلك عبر خدمات VPN يستخدمها التطبيق لقياس حجم البيانات التي سيتم تمريرها عبر الهاتف، وبالتالي كل طلبات البيانات يتم إرسالها من خلال مخدمات أوبرا ويتم ضغطها، لاسيما ملفات الصور والفيديو و مواقع الويب التي تتصفحها عبر هاتفك.

بالأمس حصل التطبيق على تحديث كبير، جلب الكثير من الأدوات والخيارات الجديدة، لعل أبرز هذه الأدوات هو القدرة على تحديد إعدادات معينة لشبكات الواي فاي أو شبكات الهاتف “الجيل الثالث 3G و LTE” لتوفير البيانات.

وحتى لا يخطر على بال القارئ بأن هذا التطبيق هو متصفح الإنترنت المعروف بإسم أوبرا، لا ليس هو متصفح أوبرا فهو تطبيق منفصل فكما أشرت سابقًا يتيح للمستخدمين عبر خدمات VPN تكنولوجيا ضغط البيانات الغير مشفرة المرسلة أو حتى المستلمة، والأهم قدرته على حفظ كمية كبيرة من البيانات على الهاتف النقال، وبالتالي إطالة عمر الإشتراك بالبيانات المتنلقة.

والسبب الرئيسي وراء هذا التحديث، أن وصلات شبكة الواي فاي نادرًا ما تكون مقيدة، في حين نشاط البيانات على LAN اللاسلكية عادة ليست فعالة، ولذلك أصبج الآن بإمكان المستخدمين مع هذا التحديث تعيين مفاتيح منفصلة لتشغيل VPN أو إيقافها لشبكة الواي فاي أو البيانات المتنقلة على حد سواء، كذلك إمكانية تعطيل البيانات لتطبيقات محددة مع إعدادات لأنواع الإتصالات الفردية.

وجاء التحديث بواجهة إستخدام جديدة وتصميم ماتريال ديزاين الأنيق، وأداة حفظ موارد البطارية من خلال إيقاف التطبيقات الغير ضروية التي تعمل في الخلفية، والآن يمكنك تحميل التحديث الأخير بالإنتقال لمتجر الأندرويد الرسمي قوقل بلاي وهو يدعم أندرويد 4.0 فأحدث ويأتي بحجم 5.5 ميغابايت.

صورة الخبر: Opera Max بواجهة جديدة والقدرة على تعيين إعدادات لتوفير البيانات

المصدر: عالم التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Opera Max بواجهة جديدة والقدرة على تعيين إعدادات لتوفير البيانات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18713

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري