آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › وول ستريت جورنال: جوجل وياهو تسعيان للاستحواذ على Flipboard

صورة الخبر: وول ستريت جورنال: جوجل وياهو تسعيان للاستحواذ على Flipboard
وول ستريت جورنال: جوجل وياهو تسعيان للاستحواذ على Flipboard

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلا عن مصادر مطلعة، أن شركتي جوجل وياهو مهتمتان أيضا بشراء تطبيق قراءة الأخبار “فليببورد” Flipboard.

وتأتي هذه الأنباء بعد يوم واحد فقط من تقرير صدر عن موقع “ريكود” Re/Code المختص بأخبار التقنية تحدث عن سعي شركة تويتر كذلك للاستحواذ على فليببورد مقابل مليار دولار، لكن المحادثات توقفت منذ شهر نيسان/أبريل الماضي.

وتقول شركة فليببورد إن تطبيق جمع الأخبار التابع لها يملك 65 مليون مستخدم نشط شهريا حتى أيار/مايو الجاري. وكانت الشركة قد حصلت على تمويل بقيمة 160 مليون دولار من عدد من المستثمرين في كانون الأول/ديسمبر 2013.

ويُعتقد أن السبب وراء اهتمام كبرى شركات التقنية بتطبيق فليببورد هو جعل المستخدمين أكثر انخراطا مع المحتوى المقدم لهم عبر شبكاتها الاجتماعية أو خدماتها.

وكان موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد أطلق حديثا خدمة “المقالات الفورية” Instant Articles لوصول أسرع إلى مقالات وسائل الإعلام دون الحاجة لمغادرة خدماتها مع احتفاظ هذه الشركات بكامل عائدات الإعلانات.

كما عملت خدمة التراسل الشهيرة “سناب تشات” على مبادرات، مثل “ديسكفر” Discover لجلب خدمة الأخبار المُنظَّمة إلى مستخدميها.

المصدر: البوابة العربية للأخنبار التقنية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وول ستريت جورنال: جوجل وياهو تسعيان للاستحواذ على Flipboard

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35743

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري