آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › براءة إختراع من آبل تأخذ تقنية التعرف على الوجه إلى مستوى جديد

صورة الخبر: براءة إختراع من آبل تأخذ تقنية التعرف على الوجه إلى مستوى جديد
براءة إختراع من آبل تأخذ تقنية التعرف على الوجه إلى مستوى جديد

ميزة التعرف على الوجه ليست بالضبط تقنية جديدة بالنسبة للكثير منا، فقد كانت هناك منذ فترة من الوقت، وخاصة لمستخدمي أجهزة الأندرويد.

للأسف، حتى الآن، مستخدمي أجهزة iOS لم يكونوا قادرين على التمتع بهذه الميزة (باستثناء الأجهزة التي خضعت لعملية الجيلبريك)، ولكن اليوم تم منح شركة آبل براءة اختراع جديدة من قبل مكتب البراءات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تتعلق بميزة التعرف على الوجه.

براءة الإختراع الجديدة من شركة آبل سوف تمكن مستخدمي iPhone و iPad من فتح هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية عن طريق إلتقاط صورة ذاتية ( Selfie )، بدلا من إستخدام كلمة المرور أو تقنية التعرف على بصمات الأصابع. آبل لديها الكثير لتقدمه مع هذه البراءة الجديدة، والميزة الجديدة سوف تقوم بقفل الجهاز تلقائيا عندما لا يتم التعرف على وجه المستخدم من قبل النظام، وهذه الميزة تشبه إلى حد ما ميزة تتبع العين في Galaxy S3.

كيف ستعمل هذه الميزة؟ حسنا، ميزة التعرف على الوجه للفتح سوف تقوم بأخذ بعض الصور للمستخدم من وقت لآخر، من أجل تتبع إرتباط المستخدم مع الجهاز. وسوف يتم إلاق الجهاز تلقائيا إذا لم يكن وجه المستخدم في واحدة من الصور.

وتشير براءة الإختراع أيضا إلى أن عملية إلتقاط الصور يمكن أيضا أن يتم تفعليها تلقائيا عندما يتم ترك الجهاز دون إستخدام لفترة طويلة من الزمن.

براءة الإختراع الجديدة من شركة آبل تحدد أيضا كيف يمكن لهذه العملية برمتها أن تعمل بشكل آلي، والتي تنطوي على عدم الضغط على أية أزرار. ولن يكون مفاجئا إذا قامت شركة آبل بتوظيف هذه التقنية في أجهزة iOS القادمة.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على براءة إختراع من آبل تأخذ تقنية التعرف على الوجه إلى مستوى جديد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84145

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم