آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "جوجل" تغيّر سياسة الخصوصية الخاصة بها فى المملكة المتحدة

صورة الخبر: "جوجل" تغيّر سياسة الخصوصية الخاصة بها فى المملكة المتحدة
"جوجل" تغيّر سياسة الخصوصية الخاصة بها فى المملكة المتحدة

وافقت جوجل على إجراء تغييرات فى سياسة الخصوصية التابع لها، وتقديم معلومات كاملة للمستخدمين عن الكيفية التى تعالج بها المعلومات الشخصية الخاصة بهم.

ووفقا لما نشره مكتب مفوض المعلومات فى المملكة المتحدة البريطانية " ICO" عبر موقعه الإلكترونى الرسمى، هذه الخطوة جاءت بعد إجراء مكتب الـ ICO لتحقيقات كشفت أن سياسة جوجل الحالية المتعلقة بخصوصية المستخدمين غامضة للغاية.

وطلب ICO من جوجل التوقيع أمس على تعهد رسمى بأنها سوف تقوم بإجراء تغييرات بحلول 30 يونيو المقبل واتخاذ المزيد من الخطوات على مدى العامين المقبلين.

أما عن التحقيق الذى أجرته ICOفقد كان نابعا من إدخال جوجل سياسة الخصوصية فى مارس 2015، التى تجمع بين حوالى 70 من السياسات القائمة على الخدمات القائمة، بما فى ذلك يوتيوب، وجى ميل، وجوجل بلس، وقضت بأن النهج الجديد لسياسة الخصوصية لا يتضمن معلومات كافية عن المستخدمين ولماذا وكيف يتم جمع البيانات الخاصة بهم وكيف يتم استخدامها.

وكانت ICO قد كلفت جوجل فى وقت سابق بمراجعة سياسة الخصوصية فى مارس 2013، وقد تم تهديد جوجل أيضا بمبلغ 19 مليون دولار من الغرامات من قبل منظمة الخصوصية الهولندية فى العام الماضى فى وقت متأخر نتيجة سياساتها أيضا.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "جوجل" تغيّر سياسة الخصوصية الخاصة بها فى المملكة المتحدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69166

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم