آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › البرلمان الأوروبي يدعو لفصل غوغل إلى شركتين

صورة الخبر: البرلمان الأوروبي يدعو لفصل غوغل إلى شركتين
البرلمان الأوروبي يدعو لفصل غوغل إلى شركتين

يستعد البرلمان الأوروبي لإصدار قرار يُطالب فيه بفصل مُحرّك غوغل للبحث عن بقية الشركة وخدماتها، وذلك بحسب مسودّة للقرار اطّلعت عليها صحيفة "فاينانشال تايمز" ونشرت تفاصيلها.

ومن المُفترض أن يتم طرح القرار للتصويت الخميس المقبل، إذ يرى البرلمان الأوروبي بأن فصل مُحرك البحث عن الخدمات التجارية للشركة يُمكن أن يُعتبر حلًا مُحتملًا لسيطرة غوغل. ويحظى القانون بدعم أكبر كتلتين سياسيتين في البرلمان وهما حزب الشعب الأوروبي والاشتراكيين.

ويمتد الخلاف ما بين الاتحاد الأوروبي وغوغل إلى سنواتٍ مضت، فالاتحاد الأوروبي يرى بأن السيطرة الواسعة التي يتمتّع بها مُحرّك بحث جوجل تُساعد غوغل في الترويج لخدماتها التجارية الأُخرى ضمن مُحرّك البحث وإعطائها الأولوية على خدمات الشركات الأخرى، مما يعتبره الاتحاد الأوروبي نوعًا من الاحتكار.

وبحسب ما ذكرت الفاينانشال تايمز، فإن قرار البرلمان الأوروبي في حال التصويت عليه غير مُلزم لأن البرلمان لا يمتلك القوة الرسمية لفصل الشركات، لكن يُمكن للقرار أن يؤثر بالمفوّضية الأوروبية التي تمتلك القوّة التنفيذية للسعي نحو تحقيق مثل هذا القرار.

ويُذكر بأن المفوّضية الأوروبية تُحقق منذ سنوات في ما تعتبره سيطرة غوغل على سوق مُحركات البحث، مما أدى إلى احتكارها لهذا السوق وهو ما يتسبب في الإضرار بأرباح الشركات المُنافسة عبر عدم منحها مراكز مُتقدمة في نتائج البحث.

المصدر: 24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البرلمان الأوروبي يدعو لفصل غوغل إلى شركتين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43971

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم