آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › قوقل تُجري الاختبار الأكبر لمشروع Project Loon في أستراليا

صورة الخبر: قوقل تُجري الاختبار الأكبر لمشروع Project Loon في أستراليا
قوقل تُجري الاختبار الأكبر لمشروع Project Loon في أستراليا

أعلنت قوقل منذ فترة عن نيتها بتوصيل الإنترنت المجاني للعالم أجمع عن طريق مشروع قيد الاختبار باسم Project Loon، وهو عبارة عن مجموعة من المناطيد العملاقة التي تعمل كهوائيات وتبعد مسافة كبيرة عن سطح الأرض كافية لتوصيل الإنترنت إلى المناطق النائية التي تنعدم البُنية التحتية بها.

وبينما اعتبر البعض هذا فكرة المشروع مجنونة، إلّا أنّ هذه الفكرة المجنونة أصبحت أقبل للتصديق الآن بعدما كشفت قوقل عن شراكتها مع أحد شركات الاتصالات في أستراليا للمساعدة في Project Loon. حيث يأتي تقرير من جريدة الجارديان يُشير إلى أنّ قوقل تتعاون حاليًا مع شركة Telstra للاتصالات لإطلاق أكبر الرحلات التجريبية للمشروع منذ إعلان قوقل عنه.

الاختبار الجديد سيتكون من 20 منطاد تُغطى منطقة كوينزلاند الغربية خلال شهر ديسمبر القادم، تبث شارة مُشابهة لتقنية اتصال إنترنت الجيل الرابع إلى الأرض، وستكون مُشاركة شركة الاتصالات الأسترالية لتزويد قوقل بالمحطات الأرضية للتواصل مع المناطيد.

وليست قوقل وحدها من تحاول إيصال الإنترنت للعالم، ففيسبوك أيضًا ترغب بالوصول للهدف ذاته لكن هذه المرة باستخدام الطائرات بدون طيار – Drones. هل سينجح مشروع Project Loon في توصيل الإنترنت للعالم؟ أعتقد أننا سنرى ذلك خلال الأعوام القليلة الماضية، لكنّه سيكون بكل تأكيد أفضل من اتصال الإنترنت السيئ – المرتفع التكلفة – الذي أعمل منه الآن!

المصدر: tech-wd.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قوقل تُجري الاختبار الأكبر لمشروع Project Loon في أستراليا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم