آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الصين تستغل "آي كلاود" لاختراق حسابات مستخدميها

صورة الخبر: الصين تستغل "آي كلاود" لاختراق حسابات مستخدميها
الصين تستغل "آي كلاود" لاختراق حسابات مستخدميها

زعمت مدونة للأمن الإلكتروني أن خدمة "آي كلاود" للتخزين السحابي، هوجمت من قبل متسللين في الصين حاولوا سرقة بيانات المستخدمين ومعلومات أخرى، قائلة إنها تعتقد أن حكومة البلاد وراء هذه الحملة.

وقالت المدونة إن "سلطات صينية" غير معلومة وضعت موقعها الخاص حائلاً بين المستخدمين وخدمة "آي كلاود" لأبل واعترضت التعليمات، جاعلة المستخدمين يعتقدون أنهم يتصلون مباشرة بموقع أبل، فكلما حاول أحدهم الوصول إلى حساباتهم على آي كلاود يتغير المسار إلى موقعٍ مختلف تماماً تم تصميمه ببراعة ليبدو مطابقاً للمواقع الرسمية للشركة الأمريكية.

وقالت المدونة إن الهجوم تزامن مع بدء بيع هاتف "آي فون 6" يوم الجمعة في الصين، مشيرة إلى أنه هجوم خبيث بكل وضوح على أبل، في إطار محاولات متجددة للوصول إلى أسماء المستخدمين وكلمات السر، ومن بعدها كافة البيانات المخزنة على خدمة "آي كلاود" مثل الرسائل والصور وقائمة الاتصالات وغيرها.

وقال كبير الباحثين في شركة "إف سيكيور" ميكو هيبونين لتطوير أمن البرمجيات "كافة الأدلة التي شهدتها تؤكد أن هذا هجوم حقيقي. الحكومة الصينية تهاجم مباشرة المستخدمين الصينيين لمنتجات أبل." وأضاف "كالعادة ننصح باستخدام الإنترنت عبر شبكة افتراضية خاصة موثوقة".

وأكدت المدونة أن الهجمات مماثلة لتلك التي تعرضت لها شركتا غوغل وياهو دون أن تذكر مزيداً من التفاصيل.

وتتهم الولايات المتحدة والشركات الغربية متسللين مدعومين من الصين بالتسلل لمواقع وخدمات حكومية وشركات، ولم يتسن الحصول على تعليق من السفارة الصينية.

المصدر: 24.ae

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصين تستغل "آي كلاود" لاختراق حسابات مستخدميها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80113

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم