آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › رئيس قسم ويندوز يفصّل في سبب تسمية ويندوز 10

صورة الخبر: رئيس قسم ويندوز يفصّل في سبب تسمية ويندوز 10
رئيس قسم ويندوز يفصّل في سبب تسمية ويندوز 10

عندما أعلنت مايكروسوفت عن أحدث إصدار من نظام التشغيل ويندوز، تسائل الكثير من المتحمسين لمايكروسوفت عن سبب تسمية الإصدار الجديد ويندوز 10، بالرغم من أنّ آخر إصدار أطلقته الشركة كان ويندوز 8 / 8.1. حيث انتشرت التكهنات بسبب هذه التسمية حتى أنّ بعض المطورين أرجعوا سبب التسمية إلى كود برمجي قد يُسبب مشاكل في حالة سُمي الإصدار الجديد ويندوز 9.

بعيدًا عن التكهنات والتفسيرات غير الرسمية، خرج تفسير رسمي مؤخرًا من الشركة عبر مُدير قسم مايكروسوفت ويندوز السيد “توني بروفت” الذي تحدث عن سبب تسمية الإصدار الجديد ويندوز 10 وأشار إلى أنّ الشركة نفسها كانت مترددة في تسمية إصدار ويندوز الذي يعكس رؤية مايكروسوفت المستقبلية تحت قيادة ساتيا ناديلا.

ويندوز 10 لن يكون خطوة إضافية من ويندوز 8.1. ويندوز 10 سيكون خطوة جوهرية، نحن نحاول إنشاء منصة واحدة، نظام واحد يقوم بتوحيد أكبر عدد من الأجهزة، عبر الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية، والحواسيب المكتبية، وفي النهاية الإكس بوكس

أو بمعنى آخر تعني مايكروسوفت من وراء تسمية ويندوز 10 أنّها تبدأ عصر جديد تلتزم فيه بتقديم كل ما يحتاجه المستخدم، من خلال مزامنة نظام التشغيل عبر الأجهزة المختلفة بحيث تُهيئ للمستخدم بيئة عمل واستخدام واحدة عبر المنصات المختلفة.

وكان الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت “ساتيا ناديلا” قد أعلن عند توليه منصبه الجديد خلفًا لستيف بالمر أنّ الشركة ستركز مستقبلًا على ما المجال الذي تُبدع فيه منذ نشأتها وهو نُظم التشغيل والتخزين السحابي.

المصدر: tech-wd.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس قسم ويندوز يفصّل في سبب تسمية ويندوز 10

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43094

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم