آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › سنودن ينصح بالابتعاد عن دروب بوكس و قوقل و فيس بوك

صورة الخبر: سنودن ينصح بالابتعاد عن دروب بوكس و قوقل و فيس بوك
سنودن ينصح بالابتعاد عن دروب بوكس و قوقل و فيس بوك

نصح ادوارد سنودن المستخدمين الذين يهتمون بخصوصيتهم عدم استخدام خدمات شركات أمريكية محددة مثل دروب بوكس و قوقل و فيس بوك، وأضاف أن عليهم استخدام أدوات تشفير و التوقف عن استخدام خدمات تنتهك الخصوصية.

وعن دروب بوكس تحديداً، التي انضمت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندليزا رايس إلى مجلس إدارتها، قال أنها لا تستخدم أي مستوى من التشفير بالتالي يجب على المستخدمين اللجوء إلى بدائل اخرى مثل SpiderOak.

وكانت دروب بوكس قد أوضحت في يونيو الماضي أنها تقوم بتشفير كل الملفات التي يتم إرسالها أو استقبالها بين المستخدم وموقع الخدمة وحتى أثناء نقل الملفات بين مخدمات الشركة. لكن الفرق هنا أن SpiderOak يقوم بتشفير الملفات الموجودة على جهاز المستخدم أيضاً إضافة لكل ما سبق.

وعن قوقل وفيس بوك لفت إلى أنهم قاموا بتطوير مستوى الحماية لديهم لكنها تبقى ” خدمات خطيرة” على حد وصفه ونصح المستخدمين بتجنبها على الرغم من أنه كان يجري المقابلة عبر خدمة قوقل Hangout.
وآخر نصيحة أمنية وجهها للمستخدمين هي أن لايرسلوا رسائل نصية غير مشفرة، ونصح باستخدام خدمات بديلة مثل RedPhone و Silent Circle.

وعلى الرغم من أن الشركات الأمريكية رفعت من تشفير وحماية بيانات مستخدميها، إلا أنها تبقى عرضة لطلبات الحكومة الأمريكية للكشف عن بيانات المستخدمين لها بالتالي لاتفيد الحماية المفروضة والحل يكون بتجنب استخدام خدماتها بالأصل.

المصدر: tech-wd.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على سنودن ينصح بالابتعاد عن دروب بوكس و قوقل و فيس بوك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54683

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم