آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "هكر" يخترق "آي كلاود" وينشر صور حساسة جداً لشهيرات أمريكا

صورة الخبر: "هكر" يخترق "آي كلاود" وينشر صور حساسة جداً لشهيرات أمريكا
"هكر" يخترق "آي كلاود" وينشر صور حساسة جداً لشهيرات أمريكا

تمكن أحد قراصنة الانترنت أمس من الغزو على أحد أهم "أوكار" شهيرات أمريكا سرية، وتمكن من الحصول على بيانات تحتوي على صور وفيديوهات حساسة.

حيث تمكن "الهكر" من الحصول على صور وفيديوهات حساسة وغير لائقة قامت ممثلات وعارضات أزياء شهيرات في أميركا بتحميلها على خدمة "آي كلاود" التابعة لشركة آبل الأمريكية، وقام بنشر العديد منها على شبكة الانترنت غير مهتماً ما يترتب عليه الأمر من عقوبات.

ومن المشاهير الذي تمكن الهكر الحصول على بياناتهن هم: ريهانا والممثلة جنيفر لورنس وليا ميشل وبري لارسون وكيرستن دنست، والموديل كيت أبتون، إضافة لنجمة كرة القدم للسيدات هوب سولو، وكيم كارداشيان، وغيرهن عشرات.

وتعتبر جينفر لورنس الشخصية الوحيدة التي اعترفت بالصور التي تم الحصول عليها، وقالت "إنها عملية سطو بالجرم المشهود لخصوصياتها"، بينما نفى ما تبقى ممن تسربت صورهن بان تكون الصور تخصهم وأكدوا أنها صور مفبركة.

لكن المفاجأة الأكبر كانت من الممثلة "ماري إليزابيث وينستيد" والتي أكدت من خلال حسابها الرسمي أن الصور التي تمت سرقتها كانت قد حذفت من على حسابها في "آي كلاود" منذ زمن بعيد، كما قالت أن الصور الستة التي نشرت تعود لها ولزوجها وقاموا بالتقاطها في منزلهم.

تحديث: أكد أحد المسؤولين في شركة تريند مايكرو أن الحسابات التي تم اختراقها من الممكن أن يكون قد حدث بعدة طرق أولها أن يكون من اخترقت حساباتهم قد استخدموا كلمات مرور ضعيفة من السهل التعرف عليها، أو من خلال خيار "نسيت كلمة المرور" التي تقترح على المستخدم بعض الأسئلة كأسم الحيوان الأليف الأول الذي اقتناه أو ما شابه ذلك أما الطريقة الأخيرة التي كشف عنها هي أن المستخدمين قد وقعوا ضحايا لرسائل التصيد الاعتيادية، لكن لم يتطرق المسؤول إلى احتمال وجود ثغرة في النظام وذلك لأن من تم استهدافهم هم فئة معينة من الأشخاص.

المصدر: itp.net

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "هكر" يخترق "آي كلاود" وينشر صور حساسة جداً لشهيرات أمريكا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59198

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم