آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › قراصنة روس يخترقون بنوك أمريكية ويسرقون كميات ضخمة من البيانات

صورة الخبر: قراصنة روس يخترقون بنوك أمريكية ويسرقون كميات ضخمة من البيانات
قراصنة روس يخترقون بنوك أمريكية ويسرقون كميات ضخمة من البيانات

بدأ مكتب التحقيقات الفيدرالي تحقيقاته في قضية قرصنة تعرضت لها خمسة بنوك أمريكية من بينها JPMorgan Chase الشهير، ويركز المكتب تحقيقاته ليعرف إن كانت هجمة القرصنة مدعومة ومنظمة من قبل روسيا أم لا.

وتسببت القرصنة بسرقة بيانات عن حسابات التوفير و كشوفات الحسابات يقدر حجمها بعدة غيغابايتات بدون أن تحدد حجم معين، وذلك حسب صحيفة نيويورك تايمز.

وقال John Prisco المدير التنفيذي لشركة الأمن والحماية Triumfant أن طبيعة الاختراق الأمني الذي تعرض له JPMorgan كان تهديد مستمر مع باب خلفي يتيح للمهاجمين الدخول للنظام في أي وقت يريدونه. وعبّر عن اندهاشه من أن هذا الخرق الأمني لم يكتشف منذ مدة بعيدة مع أنه سهل الاكتشاف والتعرف عليه.

وكان قد شن قراصنة روسيين هجمات على دول مثل استونيا و جورجيا خلال عامي 2007 و 2008 لكن لم تكن هناك علاقة قوية بينهم وبين السلطات الروسية. واستخدم القراصنة اسلوب DDoS الشهير لتعطيل مواقع حكومية و مواقع وسائل الإعلام و مواقع مؤسسات مالية وبنوك.

وتعد طبيعة الهجمات التي تعرضت لها البنوك الأمريكية هذا الشهر معقدة أكثر حيث كانت تسعى نحو سرقة البيانات بدلاً من تعطيل مواقع البنوك. ولا نعرف بعد إن كان الحافز الذي دفع القراصنة هو استخدام بيانات الحسابات للإحتيال المالي أم جمعها لأغراض استخباراتية أو تجسسية أو فقط لمعاقبة البنوك الأمريكية لفرضها عقوبات على العملاء الروس.

وقال بنك JPMorgan Chase لصحيفة نيويورك تايمز أنه لم يشهد نمو في معدلات الإحتيال مؤخراً.

وأفاد مصدر مطلع على التحقيقات التي تجري مع بنك JPMorgan Chase أن الهجمات كانت بسبب برمجية خبيثة تم وضعها في جهاز كمبيوتر أحد الموظفين. ولا يعرف بالضبط إن كان مصدر البرمجية هو موقع ويب أو تصيد عبر البريد الإلكتروني.

المصدر: tech-wd.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على قراصنة روس يخترقون بنوك أمريكية ويسرقون كميات ضخمة من البيانات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46701

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم