آخر الأخبارأخبار الجوال والموبايل › جوجل تدعم ميزة التحرير التعاوني لملفات وورد ضمن خدمة “درايف”

صورة الخبر: جوجل تدعم ميزة التحرير التعاوني لملفات وورد ضمن خدمة “درايف”
جوجل تدعم ميزة التحرير التعاوني لملفات وورد ضمن خدمة “درايف”

أعلنت شركة جوجل اليوم عن تحديث جديد لخدمتها الخاصة بتعديل الملفات النصية على الإنترنت “جوجل دوكس” Google Docs يتضمّن تحسينات على إمكانية تعديل ملفات مايكروسوفت وورد Word.

ويستهدف التعديل الجديد تسهيل الانتقال من وورد إلى خدمة مُستندات جوجل وذلك بالنسبة للمستخدمين الذين يعتمدون على خاصية التحرير التعاوني للملفات بين عدة مستخدمين وتتبّع سجل التعديلات على الملف.

وكانت جوجل قد أعلنت الشهر الماضي خلال مؤتمرها Google I/O 2014 عن دمج تطبيق QuickOffice في خدمة مُستنداتها، مما وفّر إمكانية تحرير ملفات وورد داخل خدمة مُستندات جوجل مع المحافظة على تنسيقها وصيغتها الأصلية.

ورغم أن مُستندات جوجل تدعم إمكانية تتبّع التعديلات لدى إنشاء وتحرير الملفات بصيغة مُستندات جوجل نفسها، إلا أن هذه الميزة كانت لا تدعم ملفات وورد التي يتم تحريرها ضمن خدمة جوجل، قبل تفعيل هذه الميزة مع تحديث اليوم.

وكانت جوجل قد أعلنت الشهر الماضي عن دعم خدمتها لملفات أوفيس الخاصة بكل من وورد وإكسل وبَوربوينت، كما أعلنت عن ميزة “التعديلات المُقترحة” التي تتيح لمؤلف المُستند رفض أو قبول التعديلات التي يقوم بها المُستخدمون الآخرون على المستند، كما قامت بإطلاق تعديلات كبيرة على تصميم كافة خدمات “جوجل درايف”.

المصدر: aitnews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جوجل تدعم ميزة التحرير التعاوني لملفات وورد ضمن خدمة “درايف”

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84478

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم