آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › الحكومة الروسية تعدل على “ويكيبيديا” لتتهم أوكرانيا بإسقاط الطائرة الماليزية

صورة الخبر: الحكومة الروسية تعدل على “ويكيبيديا” لتتهم أوكرانيا بإسقاط الطائرة الماليزية
الحكومة الروسية تعدل على “ويكيبيديا” لتتهم أوكرانيا بإسقاط الطائرة الماليزية

انتقلت المعركة السياسية الدائرة حول السبب في تحطم الطائرة الماليزية إلى الموسوعة الحرة “ويكيبيديا”، حيث قامت الحكومة الروسية بإزالة الأجزاء التي تتهمها بتزويد الإنفصاليين الأوكرانيين بالصواريخ التي استخدمت في إسقاط الطائرة المدنية.

ورصد الحساب المسؤول عن مراقبة التعديلات التي تجري على موسوعة “ويكيبيديا” من روسيا على موقع التدوين المصغر “تويتر” حدوث التغييرات على المقالة الخاصة بتحطم الطائرة.

وقام أحد مستخدمي الإنترنت العاملين لدى شركة البث التلفزيوني والإذاعي الروسي VGTRK بتعديل النسخة الروسية من الصفحة الخاصة بحادثة تحطم الطائرة الماليزية ليقول “استهدفت الطائرة (الرحلة إم إتش 17″) من قبل جنود أوكرانيين”.

وقبل التغيير، كانت تقول المقالة إن “الرحلة “إم إتش 17″ أصيب من قبل إرهابيي جمهورية دونتسك الشعبية باستخدام أنظمة الصواريخ “بوك” Buk التي حصل عليه الإرهابيون من الاتحاد الروسي.

وكانت الرحلة “إم إتش 17″ المتجهة من العاصمة الهولندية، أمستردام إلى ماليزيا قد تحطمت فوق الأجواء الأوكرانية قريبًا من الحدود مع روسيا يوم الخميس الماضي، وكانت تضم الطائرة 298 راكبًا لم ينجوا منهم أحد.

ومنذ ذلك الوقت تتبادل الحكومة الأوكرانية ومن ورائها الولايات المتحدة والإنفصاليون ومن ورائهم روسيا الاتهامات بشأن المسؤولية عن إسقاط الطائرة.

المصدر: aitnews.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة الروسية تعدل على “ويكيبيديا” لتتهم أوكرانيا بإسقاط الطائرة الماليزية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98316

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم