آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › "سنودن" يسعى لتطوير تكنولوجيا مضادة للمراقبة

صورة الخبر: "سنودن" يسعى لتطوير تكنولوجيا مضادة للمراقبة
"سنودن" يسعى لتطوير تكنولوجيا مضادة للمراقبة

دعا إدوارد سنودن وهو متعاقد سابق مع وكالة الأمن القومى الأمريكية والذى سرب تفاصيل برامج مراقبة رئيسية فى الولايات المتحدة مؤيديه فى مؤتمر حول عمليات التسلل إلى أجهزة الكمبيوتر إلى حفز تطوير تكنولوجيا سهلة الاستخدام لإحباط برامج المراقبة الحكومية فى جميع أنحاء العالم.

وقال سنودن الذى خاطب المشاركين فى المؤتمر أمس السبت عن طريق رابط فيديو من موسكو إنه يعتزم تكريس الكثير من وقته لتشجيع هذه التكنولوجيا بما فى ذلك تلك التى تسمح للناس بالاتصال دون الكشف عن الهوية وتشفير رسائلهم.

وقال فى المؤتمر بمدينة نيويورك والذى عرف باسم قراصنة على كوكب الأرض أو الأمل "أنت فى هذه الغرفة، لديك الآن كل من الوسائل والقدرة على تحسين المستقبل من خلال ترميز حقوقنا فى البرامج والبروتوكولات التى نعتمد عليها يوميا".

وقال للمئات الذين احتشدوا فى قاعة وتجاوز عددهم مساحة الغرف لسماع صوته وهو يتحدث من موسكو التى هرب إليها العام الماضى "هذا هو الكثير من عملى فى المستقبل الذى سأضطلع به".

وكان سنودن قد هرب من الولايات المتحدة بعد تسريب وثائق تسرد بالتفصيل برامج مراقبة أمريكية هائلة فى الداخل والخارج - وهى انكشافات أثارت غضب بعض الأمريكيين واحتجاجات من دول فى جميع أنحاء العالم.

ويعتبر سنودن بطلا فى نظر شريحة واسعة من مجتمع القراصنة الذين حضروا مؤتمر "الأمل" والذى ضم خبراء كمبيوتر ونشطاء مناهضين للمراقبة وفنانين ونماذج آخرين من القراصنة، وتضمن المؤتمر نحو 100 عرض حول موضوعات المراقبة والقرصنة.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "سنودن" يسعى لتطوير تكنولوجيا مضادة للمراقبة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49003

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري