آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › ابتكار برنامج يتيح التحكم بنظارات «جوجل» ذهنيًا

صورة الخبر: ابتكار برنامج يتيح التحكم بنظارات «جوجل» ذهنيًا
ابتكار برنامج يتيح التحكم بنظارات «جوجل» ذهنيًا

ابتكرت شركة This Place اللندنية برنامج MindRDR لإتاحة التحكم بنظارات «جوجل» عن طريق الموجات الدماغية، والذي يتيح التقاط الصور دون تحريك عضلة واحدة.

وقالت الشركة، بحسب ما ذكر موقع «بي بي سي»، الخميس، إن هذه التقنية يمكن الاستفادة منها في المواقف التي لا تسمح باستخدام اليد لالتقاط الصور كما في العمليات الجراحية، فيما نشرت الشركة البرنامج مجانا بأمل أن يحوّره المطورون لشتى الاستخدامات.

ويمكن استخدام جهاز كشف الموجات الدماغية لقياس ما إذا كان جزء معين من الدماغ يظهر فعالية أكثر من غيره، وفي هذه الحالة يقوم برنامج MindRDR برصد ما إذا كان المستخدم يركز بتفكيره على أمر معين.

ويشاهد المستخدم خطا أبيض في شاشة النظارات، ويرتفع هذا الخط كلما زاد المستخدم تركيزه حتى يصل إلى أعلى الشاشة وعندئذ يتم التقاط الصورة باستخدام آلة التصوير المثبتة في النظارة.

من جهتها تبرأت «جوجل» التي تنتج النظارات، من البرنامج الجديد وأكدت أنها لا تدعمه بأي شكل من الأشكال، حيث قالت ناطقة باسم الشركة: «لا تتمكن نظارات جوجل جلاس من قراءة أفكارك، أما هذا البرنامج، فيبدو أنه يعمل من خلال معدات إضافية موصلة بالنظارات، ولم تختبر جوجل هذا البرنامج ولا توصي به ولذا فلا يمكن الحصول عليه من خلال مخزن جوجل للتطبيقات».

المصدر: بوابة المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابتكار برنامج يتيح التحكم بنظارات «جوجل» ذهنيًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69097

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري