آخر الأخبارأخبار الكمبيوتر والإنترنت › العراق ترفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي وتحظر مواقع الاخبار

صورة الخبر: العراق ترفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي وتحظر مواقع الاخبار
العراق ترفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي وتحظر مواقع الاخبار

رفعت العراق الحظر على مواقع التواصل الإجتماعي الذي دام لمدة 17 يوماً وذلك بعد أن انتشرت حالة الإضطراب السياسي في محاولة منها لمنع تزايد الإنتشار نتيجة استخدام المتمردين لتلك المواقع في نشر الصور ومقاطع الفيديو.

وتقول رويترز أن رفع الحظر هذا جاء بعد ضغط من منظمات غير حكومية عالمية لكن وزارة الإتصالات لم تشرح سبب فرض الحظر من الأصل.

وطلبت وزارة الإتصالات العراقية في الثالث عشر من يونيو الماضي من مزودي خدمات الإنترنت حجب مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيس بوك و تويتر و يوتيوب و تطبيقات التواصل الفوري والدردشة مثل الواتساب و سكايب في كامل البلاد.

وبعدها طلبت وزارة الإتصالات قطع الإنترنت بالكامل عن عدة محافظات عراقية وهي نينوى، الأنبار، صلاح الدين، كركوك و ديالى. بالإضافة إلى إيقاف خدمة الشبكات الافتراضية الخاصة التي تسمح بتجاوز الحجب في عموم البلاد خلال ساعات محددة.

والآن وبعد رفع الحظر عن المواقع و خدمات الشبكات الافتراضية لازال هناك 20 موقع اخباري ضمن قائمة الحظر بما فيها موقعي قناة الجزيرة و العربية.

ورفعت الحكومة العراقية أيضاً الحظر الذي كان مفروضاً على استخدام خدمة الانترنت بالبيانات على الهواتف المحمولة في مناطق النزاع وذلك يسمح الآن بإستخدام تطبيقات التواصل الفوري التي كانت محجوبة سابقاً مثل الواتساب. إلا أن خدمات الجيل الثالث حالياً متاحة لتصفح بعض المواقع والخدمات الأساسية فقط.

المصدر: tech-wd.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العراق ترفع الحظر عن مواقع التواصل الاجتماعي وتحظر مواقع الاخبار (1)

ابو منتظر‏10 ‏يوليو, ‏2014

للاسف هذا الاجراء هو تقييد للحريات العامة التي كفلها الدستور العراقي ومنع المواطنين من الحصول على المعلومة الغير مقيده . وبامكان الحكومة اتخاذ اجراءآت غير الحظر...

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57087

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم